Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

10‏/8‏/2009

تقدم كبير في مجال الخلايا العصبية الاصطناعية

صورة : خلايا عصبية
من Maxi Sciences



Maxi Sciences
09.08.2009

فرق من مصالح الفيزيولوجيا لجامعة استكهولم و " Linköping " بالسويد ، نجحوا في إنشاء أول خلايا عصبية اصطناعية ،باستطاعتها الاتصال مع خلايا العصبية للإنسان.
المحاكاة الكهربائية استعملت منذ مدة لتفعيل الإشارات العصبية .زراعة " cochléaires " *، كأمثلة... الخلية الاصطناعية تتكون من إدراج كهربائية في بلاستيك "الحامل للشحنة ".
هذا النوع الجديد من القطب الكهربائي باستطاعته تحرير بدقة متناهية نفس "الارسالات العصبية" المستعملة في الخلايا العصبية ، للاتصال فيما بينها . التجارب التي استعملت على "الخنازير" أظهرت أن القطب الكهربائي يمكن له مراقبة وظيفة السمع.
بالنسبة لدكتور " Richter-Dahlfors " من معهد " كارولينسكا "( Karolinska ) "إمكانية إدارة الجرعة الصحيحة الإرسال العصبية سيفتح مجالات جديدة لتصحيح النظم الإشارة التي تعاني من نقص ... الباحثون ، عليهم الآن وضع جهاز بما فيه كفاية من الصغر لغرسه في الجسم .
الجهاز يمكن برمجته للإعطاء إشارات بطريقة سلسة ،على حسب احتياجات المريض وبدون التأثير على الفسيولوجية المريض . هذه التكنولوجية الجديدة ستساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون والصرع أو فقدان السمع.
*(زراعة بجراحة في الاذن الداخلية)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل