Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

23‏/8‏/2009

دراسة : تحرك ، ولو قليلا، كافيا لتعيش طويلا




Maxi Sciences
22.08.2009

دراسة للمصالح الصحية للمكتب قدماء المحاربين في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، أظهرت أن 30دقيقة من النشاط الجسماني أسبوعيا يمكن أن تخفض الى نصف مخاطر الموت المبكر للشخص "القعيد" ( عديم النشاط) .
فريق الدكتور "مايرس" (Myers ) ، أشرف على متابعة 4384 في الخمسينات...،في صحة جيدة ،بدون سوابق اضطرابات القلب والأوعية الدموية،لمدة 9 سنوات .
على حسب مستواهم النشاط الجسماني ، المشاركون تجمعوا في خمسة مجموعات : عديم الحركة تماما ، الذين يتحركون قليلا ،الأشخاص المتوسطي الحركة و الأشخاص الأكثر نشاطا.
الباحثون بعد ذالك حللوا نسبة الوفاة خلال 9 سنوات على حسب المجموعة . النسبة الأكثر ارتفاعا كانت عند عديمي النشاط ، مما يترك التخيل أهمية النشاط البدني للصحة الإنسان. ومع ذالك ، بين المجوعتين الأولى و الثانية ، انخفاض مهم في نسبة الوفاة.
إذا كان شخص عديم الحركة يبدأ في قليل من التمارين ،حوالي 30 دقيقة أسبوعيا ، خطر الموت المبكر ينخفض إلى النصف . نسبة الوفاة تنخفض للمجموعتين الأكثر نشاطا ،لكن بشكل أقل أهمية.
بالنسبة للدكتور "مايرس" ،هذه الدراسة تبين أن حتى و لو قليل من النشاط يمكن أن تخفض بشكل مهم خطر الموت المبكر ،خاصة للأشخاص عديمي النشاط .

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل