Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

31‏/8‏/2009

سبب "هشاشة العظام" تم تحديده

30.08.2009









فريق طبي ألماني ، من جامعة " مونستر " (Munster ) ، أخيرا ، اكتشف آليات مسببات هشاشة العظام (l'arthrose) . هشاشة العظام ، مرض تنكسي للغضروف العظمي ،لأاكثر من نصف فوق السن 65 سنة .
امتداد عظمي يتكون على حافة المفاصل ويسبب الآم شديدة وصعوبة في التحرك .السبب هذا المرض لم يكون معروفا ، وليس هناك علاج يمكن استعماله .
فريق الأستاذ "باب" (Pap) من المعهد الطبي للمعهد الطبي التجريبي للجامعة المذكورة ،بالاشتراك مع باحثين آخرين، ألمان و كوريين ، اكتشفوا أن جزئيات من مساحة سطح معينة من خلايا الغضروف ، مسماة " syndecan " ،مسببة تطور هذا المرض.
الدكتور "اشترماير" (Echtermeyer ) ،يشرح :" دراستنا توضح أن جزئيات لمساحة تشارك في تدمير خلايا الغضروف .التجارب لجعل هذا الجزيء " syndecan " غير فعال بفضل العمليات الجينية تؤدي إلى اختفاء أعراض هشاشة العظام ، كما تظهر التجارب على الفئران.
ثلاثة سنوات وتصف من الأبحاث مكنت من تطوير العلاج الطبي بإمكانه مواجهة هذا المرض في مراحل المبكرة .
على أساس مضادات للجزئيات " syndecan " ،العلاج بحقن المنتظم يمكن منع تكوين الهشاشة بطريقة ناجعة على الفئران . أبحاث جديدة ستمكن مستقبلا من تطبيقه على الإنسان.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل