Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

14‏/9‏/2009

فيروس جديد ،يكتشف في إفريقيا، قاتل بنسبة 80 بالمائة

- صورة : AFP -




مصادر طبية
14.09.2009

طبيب من جنوب إفريقيا قدم دراسة ،يوم الأحد 13 من الشهر الجاري ، على فيروس جديد مجهول، لوحظ خلال عام 2008 . مشابه "لابولا" ، ويسبب حمى نزيفية قاتلة بنسبة 80 بالمائة من الحالات.
أول شخص مصاب هي دليل سياحي من لوساكا ، بزامبيا.نقلت عن طريق الجو إلى مستشفى بجوهانسبرغ ، في شهر سبتمبر من عام 2008 ، يقول الدكتور " Nivesh Sewlall " أثناء المؤتمر السنوي على المضادات للجراثيم والعلاج الكيميائي (ICAAC)،نهاية هذا الأسبوع في سان فرانسيسكو.
حالة المريضة تدهورت بوصولها للمستشفى ، وتوفيت في النهاية ،بالإضافة إلى الممرضين الثلاثة الذين عالجوها . إحدى الممرضات أصيبت لكنها نجحت في البقاء على قيد الحياة بفضل علاج مكثف ، من بينها الدواء " وريبافيرين المضادة للفيروسات "، المستعمل ضد التهاب الكبد الوبائي ( "س" و "ب").واستلزم الأمر عما كاملا قبل أن تشفى تماما.
طريقة انتقال الفيروس لم يتم تحديدها بعد .أصحاب الدراسة يركزون على أن الانتقال عن طريق الدم أو سوائل جسمانية ملوثة ،مثل "الحمى النزيفيبة" . الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء ، لأن أشخاص كثيرين كانوا في نفس غرفة المريض بدون كمامات ولم يصابوا . رغم أن الممرضة أصيبت برغم من الاحتياطات الاستثنائية المتخذة بعد وفاة زملائها الثلاثة .
أعراض المرض الحمى ، أوجاع عضلية ، طفح متبوع بالإسهال وفشل في الأعضاء بما في ذلك الكبد. المعهد لجنوب إفريقيا ا للأمراض المعدية و المعاهد الأمريكية للمراقبة و الاحتياط من الأمراض (CDC) ، عزل الفيروس في عينات من الدم والنسيج الكبدي .
المرض تم تصنيفه : (Arenavirus) جديد ، من نفس نوع المسؤول عن حمى " لاسا" (Lassa ) ،الذي ظهر عام 1969 بنيجريا . اذا كان أصل هذا الفيروس مجهولا حتى الان ، المعاهد الامريكية (CDC ) ، تؤكد أن هذه الانواع يمنكها أن تنتقل عن طريق "براز الفئران" .
الفيروسات المسببة للحمى النزيفية الرئيسية الأخرى ، التى ظهرت في الزائر أو السودان عام 1976 ، أو مرض (Marburg ) ،الموصوف في أوروبا عام 1967، ينتمي الى مجموعة "فيلوفيروس" (Filovirus ).

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل