Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

28‏/11‏/2009

باحثون: الجلد "يلعب دورا" في سمع الانسان



الجلد يلعب دورا فيما يسمعه الانسان



بي.بي.سي -26.11.2009 -   قال باحثون كنديون إن الإحساس في طبقة الجلد يلعب دورا في كيفية سماع الإنسان الكلام. وأظهرت دراسة علمية حديثة أن الذبذبات الهوائية التي لا تسمع والتي تترافق مع الأصوات الاعتيادية تؤثر على مسموعات الناس.
وقال فريق البحث، الذي نشر مقتطفات من بحثه في مجلة نيتشر (الطبيعة) العلمية، أن نتائج البحث أظهرت أن الأصوات والصور ليست هي العوامل الوحيدة التي تؤثر في كيفية سمع الإنسان.
ويقول خبراء أن نتائج هذا البحث ستؤدي إلى استحداث وتطوير طرق وأساليب جديدة لتحسين الأجهزة التي يحتاجها من يعانون من مشاكل السمع.
يشار إلى انه من المعروف علميا إن الإشارات الصورية لوجه المتحدث تلعب دورا في التأثير على الكيفية التي يسمع بها الآخرون ما يقوله.
وبحث العلماء في الدراسة الأخيرة، التي قام بها باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية في مدينة "فانكوفر" الكندية، في الكيفية التي تؤثر فيها الذبذبات الصوتية على الجلد وما إذا كانت تؤثر بدورها على كيفية سماع الأصوات.
وتبين لهم من خلال تجارب صوتية محددة أجريت على متطوعين أن الناس يمكن أن يتأثروا بالمعلومات التي يشعر بها الجلد بالترافق مع الإشارات الصوتية التي تدخل عبر القنوات السمعية المعروفة.
وقال رئيس فريق البحث الدكتور "برايان جيك" أن الفريق يبحث حاليا في تطوير أجهزة لتحسين القدرة السمعية لمن يعانون من مشاكل في السمع



ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل