Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

12‏/12‏/2009

فرنسا : وفاة طفل بعد تطعيمه ضد "أنفلونزا الخنازير"


 
( الصورة :موقع ياهو)



" رويترز – ياهو " * -12.12.2009 - : في فرنسا ، طفل يبلغ من العمر تسعة سنوات توفي يوم الثلاثاء ، بعد تطعيمه ضد حمى "أنفلونزا الخنازير"   ، هذا ما أعلنت عنه اليوم ، السبت، الوكالة الفرنسية للأمن الصحي والتي تعرف باختصار (Afssaps)..
وتضيف الوكالة ، العوامل المتوفرة حتى الآن لا تسمح بتقييم بشكل واضح أسباب الوفاة . و تم القيام بعملية تشريح بطلب من الادعاء العام يوم الخميس ، وأيضا تحاليل فيروسية وبكتيرية، نتائجهما لم تظهرا بعد .
الطفل تم تلقيحه يوم الرابع من الشهر الجاري باللقاح (le Panenza ) ، منتج من "سانوفي-باستور" (Sanofi-Pasteur ). فرنسا طلبت منه 28 مليون جرعة من المختبر.
على حسب الوكالة ، الطفل بعد تلقيحه ظهرت، عليه أعراض الحمى و اضطرابات حادة في الجهاز الهضمي ، وتوفي ساعتين بعد ذالك . إلى حد 11 من هذا الشهر ،هذا الوباء تسبب في 139 حالة وفاة على حسب المعهد . وما يقارب أربعة ملايين شخص أصيبوا منذ شهر أوت الماضي و ما يقارب من 2.5 مليون شخص تم تلقيحهم .
على حسب وزارة الصحة الفرنسية ، الوباء هو في مرحلة استقرار ، لكن حملة التطعيم ستتسارع عبر مختلف البلاد . وتم تجنيد 834 مركز يتم افتتاحهم هذا اليوم (السبت) ، يعني 69 مركز أكثر من السبت الماضي.  يوم الأحد ، 229 مركز تطعيم عليهم الاستقبال الجمهور على كل التراب الفرنسي ، على حسب وزارة الداخلية الفرنسية.
* (Reuters - Yahoo )



ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل