Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

2‏/1‏/2010

"سرطان البروستاتا" : اكتشاف أجسام مضادة جديدة


( Photo:Site Maxi Sciences)






موقع "ماكسي سيوس" * - 02.01.2010-     فريق من الباحثين في المدرسة الطبية لجامعة  بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، أكتشف احتمالية أجساد مضادة على خلايا سرطانية للبروستاتا . هذه الأخيرة   ستكون قادرا على تعقب وتدمير هذه الخلايا ، حتى في مرحل   متقدمة من المرض.
الأجساد المضادة "أف77" (F77 ) تثبت الخلايا و الأنسجة السرطانية للبروستاتا ، وليس الخلايا السليمة ، وتحث على تدميرها .
التجارب التي أجريت على الفئران أظهرت أن نسبة النجاح تصل  إلى 97 بالمائة على سرطان البروستاتا في مراحله الأولى و 85 بالمائة عن السرطان في مراحله المتقدمة والمتنقل.  
هذه الأجسام المضادة في استطاعتها التعرف على الخلايا السرطانية للبروستاتا  الغير قابلة  للشفاء. في المقابل ، تعمل  فقط على هذا النوع من السرطان لأنه لا "تفرق"  الخلايا، السليمة أو السرطانية ، وأجهزة أخرى من الجسم.
بالنسبة للباحثين ، هذا الاكتشاف واعد جدا لأن سرطان البروستاتا هو الأكثر انتشارا في العالم : وهو السرطان الثاني المنتشر عند الرجال ، بعد سرطان القولون .
 منظمة الصحة العالمية تقدر أنه يقتل نصف مليون شخص سنويا . الشخص المصاب بهذا السرطان في مراحله المتقدمة نسبة بقائه على قيد الحياة ، لمدة خمسة سنوات ،  34 بالمائة فقط.
  • (Maxi Sciences )


طالع :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل