Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

28‏/2‏/2010

"السكتة الدماغية" : إعادة النطق بفضل الغناء




( صورة : Maxi Sciences )



"مصادر طبية "* - 28.02.2010- : دراسة أنجزت في جامعة "هارفارد" ، لأشخاص ضحية "سكتة دماغية " استطاعوا النطق بواسطة الغناء.
حوادث السكتة الدماغية (AVC)  تمس حوالي 100.000 شخص في فرنسا . من بينهم ، 30 إلى 40 بالمائة يتوفون في اقل من ستة أشهر بعد تعرضهم للهجوم.
هذا الأخير يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإعاقة ، بما في ذلك شلل نصفي واضطرابات شديدة في النطق . فريق الدكتور " غوتفريد سشلوغ " (Gottfried Schlaug ) ، أستاذ علم الأعصاب في جامعة هارفارد، جرب العلاج التجويد لحني والإيقاع على الأشخاص الذين عانوا من سكتة دماغية.
تبين أن المرضى كانوا قادرين على نطق بعض الكلمات بشكل واضح من خلال هذا الأسلوب ، في حين أن كل الآخرين قد فشلوا . ثلاثون من كانوا ضحية سكتة دماغية تبعوا بهذه الطريقة.
عندما يمس الجانب الأيسر من الدماغ المرضى لا يستطيعون الكلام لكنهم يستطيعون غناء بعض الكلمات ، مثال " أنا عطشان" . هذه النتائج مشجعة كخطوة أولى في اتجاه تحسين حياة اليومية لهؤلاء المرضى ضحايا سكتة دماغية .
كما هو معلوم ، بعد السن 60 سنة ، السكتة الدماغية تصبح أكثر شيوعا . وتعتبر السبب الثاني في الوفيات بعد السرطان والأمراض القلبية ، و في الثلث الأخير من الحياة ، انتشاره يتضاعف كل عشر سنوات. لكن الربع من الحالات يمكن أن تحصل أيضا قبل السن 65 سنة وواحد على عشرة في السن 45سنة .
السكتة الدماغية يمكن أن يكون لها سببين ، على طرفي النقيض : نزيف أو وريد مسدود . و الأطباء عليهم إزالة الشك على وجه السرعة (عن طريق إجراء مسح) لأن طبيعة العلاج ليست هي نفسها.
* ( Maxi Sciences + Autres Sources)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل