Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

7‏/2‏/2010

كندا : لقاح " H1N1 " مازال يعتبر "مضمون" رغم 12 حالة وفاة


Photo: Martin Chamberland, La Presse




الصحافة الكندية * - 03.02.2010 - :   للمرة الأولى منذ بدء الموجة الثانية من الأنفلونزا (H1N1)في كندا ،  ظهر   تقريرا يشير إلى أن عدد حالات الحساسية الشديدة لهذا اللقاح  هو نفسه الذي لوحظ بعد كل  تطعيم.
ومع ذلك ، الوكالة  الكندية للصحة (ASPC) تنتظر  أن يتم في كل  المحافظات المعنية تحقيق  في  12 حالة وفاة  حصلت عقب  عملية اللقاح  ، وفي أربع حالات إجهاض ،أسبابها  ما  تزال غير مؤكدة.
مع الإشارة، سجلت   حالة واحدة  من آثار جانبية خطيرة لكل 000 100 من اللقاحات. في حالة الأنفلونزا (H1N1) ،  معدل حدوث آثار الجانبية   الخطيرة المسجلة  تعادل  0.91 حالة لكل 000 100 جرعة.
هذا التقرير على "الأحداث السلبية " تكشف  النقاب عن أن الوكالة أعلنت عن انخفاض حاد في الموجة الثانية من أنفلونزا (H1N1).   وهناك حالة واحدة من الأنفلونزا (H1N1)  ذكرت في البلاد لمدة ثلاثة أسابيع ، وفاة مسجلة في أونتاريو ، المقاطعة الأكثر تضررا.
في تقرير رصد الآثار الجانبية ، بتاريخ 28 يناير ، تم التأكيد على أن 25.14 مليون جرعة من لقاح تم توزيعها في جميع أنحاء البلاد. وفقا ل" ASPC "  ، حوالي  15 مليون كندي قد تلقوا لقاح حتى الآن ، يعني  نحو 45 ٪ من مجموع السكان.
من هذا العدد  ، 5994 شخص تعرضوا لتأثيرات جانبية ، بما في ذلك 230 اعتبرت خطيرة  (رد الفعل في موقع الحقن ، الغثيان ، التقيؤ ، الدوار ، الصداع والحمى.  نصف هذه الحالات ، يعني  126 شخصا ، عانوا  من رد فعل تحسسي ، وهذا يعني أنها  حساسية شديدة. واحد من هؤلاء الأشخاص  لقي  حتفه.
المتحدثة باسم الوكالة الصحة العمومية الكندية ، أوضحت إن هذه النتائج تدعم الاستنتاج بأن لقاح "آمن وفعال." وتضيف أن معظم ردود الفعل كانت  "ثانوية " ، وأن حالات الخطرة  أدت إلى  أمراض "قاتلة في بعض الأحيان ، المستشفى ، عجز ، أو الموت ..." .
كما تواصل وكالة الصحة التحقيق في 24 حالة من أعراض (SGB)** ، مرض يتميز بالضعف أو الشلل المفاجئ...  بالنسبة للنساء الحوامل اللواتي حصلن على اللقاح (عددهن 100.000 ) ،  الوكالة أعلنت عن تسجيل  26  حالة  آثار جانبية. من هذا العدد ، حالة واحدة  حركة  الطفل انخفضت ، وأربع حالات إجهاض.
في هذا الموضوع ، التقرير يوضح أن لا شيء يؤكد أن السبب كان اللقاح و عدد حالات الإجهاض المعلنة معادلة للحالات عند " النساء الحوامل الغير ملقحة ".
**  (Guillain-Barré )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل