Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

20‏/3‏/2010

"خطورة الزيوت المستعملة": عشر زيوت الطبخ في الصين معادة

( الصورة : موقع   aujourd’hui la chine     )




" موقع اليوم الصين"* - 20.03.2010 -      في الصين ، سنويا  22.5 طن من الزيوت يتم استرجاعها ثم يعاد تدويرها وبيعها للمطاعم ، على الرغم  أنها ضارة للغاية  و مسببة  للأمراض السرطانية .
هذه الزيوت يعاد استعمالها وتنتشر حولها الإشاعات بأنها تستعمل في قسم  من المطاعم  الصين  و لم يعد ذالك سرا . لكن نشره من طرف أستاذ العلوم متخصص في صناعة المواد الغذائية الزراعية في جامعة "بولتكنيك" ووهان (Wuhan ) ، و نتائج  دراسة بمعية 9 من طلابه غذت هذا الجدل.
و نتائج البحث اعتمدت على نطاق واسع من طرف  الصحافة الصينية : المطاعم الصينية تستهلك 22.5 مليون طن من بينها 2 إلى 3 مليون زيوت مستعملة  أعيد تدوريها (recyclée ) .
الإدارة المسؤولة عن المواد الغذائية الزراعية نشرت على الفور اثنين من مذكراتها على موقعها ، تدعو وكلائها على كافة التراب مكافحة استعمال هذه الزيوت والاهتمام بالنوعية . والمطاعم سيتم معاقبتها إذا تم استعمال هذه الزيوت الغير قانونية وغير صحية  أو الزيوت المجهولة المصدر  ، في الحالة القصوى سيتم سحب تراخيصهم ، كما توضح المذكرة .
هذه الزيوت يتم استرجاعها مباشرة من مطابخ المطاعم أقل تكلفة ثم يعاد تدوريها ، في كثير من الأحيان على تخوم  المدن الكبرى . صحيا ، هذه الزيوت تحتوي على " الأفلاتوكسين " (aflatoxine) ، مادة ضارة جدا ومسببة للسرطان .
بالنسبة لهذه الدراسة ، العملية مربحة بدل الشراء زيوت جديدة ،  طن من الزيوت "المعادة" تكلف 300 ين ( حوالي 30يورو) . كل برميل يمكن أن يحرر هامش  70 إلى 80 ين ، أو 7 إلى 8 يورو ،...ويمكن ربح أكثر من 10.000 ين شهريا ( 1000 يورو) ...
هذه الأبحاث تهدف أساسا إنشاء وسيلة كشف هذه الزيوت في مطابخ مطاعم البلد . لكن إلى حد الآن لم يتم الوصول لهذه  الوسيلة.
* (aujourd’hui la chine )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل