Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

21‏/3‏/2010

الصلع المبكر : يقلل من خطورة تتطور سرطان البروستاتة ؟





"موقع"* - 20.03.2010 - : الأشخاص الذين يعانون من الصلع في الثلاثينات من العمر تقل لديهم ،بنسبة 29 إلى 45 بالمائة  ، خطورة تتطور  سرطان البروستاتة .
هذه النتيجة توصل إليها باحثون من جامعة واشنطن أثناء دراسة على 2.000 شخص من السن 40 إلى 47 سنة . ونشرت هذه الدراسة  في مجلة علم الأوبئة السرطانية .
وتبين أن نسبة ارتفاع هرمون "التستوستيرون" (testostérone) عند الرجال الشبان تساعد فقدان الشعر لكنها تحمي في نفس الوقت ضد ظهور سرطان البروستاتة.
وكان سابقا "التستوستيرون" متهم بأنه مسرع  تتطور الأورام . ومن أجل ذالك يعالج المرضى المصابين بالسرطان بأدوية مفعولها العمل على خفض  معدل هرمون "تستوستيرون"  في الجسم.
ويرى الخبراء ،بما أن هناك تناقض ، من المستحسن الاضطلاع بأبحاث جديدة لكي يتم التحقق من هذه الفرضية . والتحاليل الإضافية يمكن أن تساعد في  معرفة أكثر عمل هرمون "تستوستيرون" على تتطور سرطان البروستاتة.

*(Maxi Sciences )


طالع : سرطان البروستاتة

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل