Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

24‏/4‏/2010

دراسة طبية : السكريات المضافة سيئة للكولسترول

(صورة: موقع  Maxi Sciences  )




"موقع"* -23.04.2010-  : على حسب دراسة أمريكية  نشرت  في  مجلة "الجمعية الطبية الأميركية" ، استنجت ( أي الدراسة) ،  أن استهلاك كثير من الأغذية تحتوي على سكريات المضافة  يؤدي ليس فقط إلى مخاطر مرض السكري ولكن أيضا إلى زيادة نسبة كولسترول في الدم .
الدراسة شملت 6.113 رجل و امرأة . الباحثون  حللوا الحصة الغذائية وأيضا نسب الدهنيات في الدم بين 1999 و 2006.  المشاركون قسموا إلى خمسة مجموعات، على حسب كمية السكريات المضافة  التي  تستهلك يوميا .
تبين أن استهلاك أكثر لهذه المادة تؤدي إلى زيادة  نسبة " الدهون الثلاثية " (triglycérides ) في الدم ويخفض  الكولسترول الجيد . النساء تتزايد أيضا لديهن  نسبة (LDL) الكولسترول السيئ، ظاهرة لا تمس الرجال.
أحد أصحاب هذه الدراسة يستنتج أن كل ما كان النظام الغذائي غني بمواد دسمة يمكن أن يؤدي إلى زيادة  نسبة "الدهون الثلاثية"  والكولسترول، واستهلاك  السكر يمكن أيضا أن  يؤثر على هذه الدهون نفسها.
على حسب منظمة الصحة العالمية ، نسبة من السكريات المضافة المستهلكة لا يمكن أن تزيد على عشرة بالمائة على الحصة الغذائية يوميا .غير أنه من الصعب تحقيقه لان هذا المكون ( أي السكر) أقل غلاء و يضاف إلى كثير من الأطعمة والمشروبات.
* ( Maxi Sciences)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب


فوائد الكرنب



أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش


Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء



بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل