Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

2‏/5‏/2010

السرطان و السكري: اكتشاف واعد ، أملين لعلاج

مجهر
( الصورة :  Maxi Sciences )




"الموقع العلمي"* - 01.05.2010 - :    عصفورين بحجر واحد  ، فريق من الباحثين ،بقيادة الأستاذ " تشانغ تشانغ شيان "  (Chang Xian Zhang )  ، مدير مركز الأبحاث " المعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية " ،المعروف اختصارا (Inserm) ،  أكتشف للتو طرق علاجية واعدة في ميدان العلاج السكري ، عندما كان  الفريق يعمل على  أورام الغدد الصماء في البنكرياس  .
في دراسة نشوء  بعض أورام الغدد الصماء في البنكرياس ، فريق البحث  اظهر  مشاركة ظاهرة "تحول" خلايا "الفا" للبنكرياس إلى خلايا إفراز الأنسولين.
بالإضافة إلى توضيح بعض الغموض بشأن منشأ هذه الأورام ،  هذه النتائج توظف معلومات قيمة ومفيدة جدا لتطوير علاجات ضد مرض السكري. يتميز داء السكري من النوع 1 في الواقع بسبب فقدان الخلايا المنتجة للأنسولين
البحث عن كيفية استعادة هذه الخلايا وظائفها واحدة من أهم أهداف البحث عل هذا المرض. منذ عشرة سنوات ، الأستاذ " تشانغ تشانغ شيان " و مساعديه يعملون على الجينات " Nem1 " . عندما تكون معطلة تؤدي  إلى ظهور الأورام ، من بينها أورام الغدد الصماء في البنكرياس.
توضيح عمليات ظهور و تطور هذه الأورام هو مفتاح تحسين التحكم  لتطوير التشخيص و التكهن  يكون أفضل مما يسهل  المتابعة الطبية ،  حتى لعلاج سرطان البنكرياس .
هذا الاكتشاف يكون مفيدا للمرضين . فهم جيد آليات  تحول  خلايا " بنكرياس الفا" إلى خلايا إفراز الأنسولين يمكن أن يساعد في تفسير أفضل لنشوء  أورام الغدد الصماء في البنكرياس ...الهدف : تحسين التشخيص ، وتحديد الأهداف العلاجية المحتملة.
أكثر من ذالك ، مسارات  جديدة للأبحاث ضد السرطان لدراسة آليات المسؤولة عن هذا التحول سيسمح  لفهم أفضل بيولوجيا خلايا الغدد الصماء في البنكرياس وتصميم استراتيجيات جديدة لتجديد خلايا "بيتا" في البنكرياس ، رهان  رئيسي  في علاج مرض السكري ، يلخص  الأستاذ " تشانغ تشانغ شيان" .
*(Maxi Sciences )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل