Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

3‏/5‏/2010

دراسة : "بروزاك " قريبا ضد السرطان؟

( الصورة :  Maxi Sciences.com )





"الموقع العلمي"* - 02.05.2010-  :   على حسب دراسة بريطانية ، نشرت في مجلة "بحوث سرطان الدم" ، دواء "بروزاك" (prozac ) ، المضاد للاكتئاب يخفض بنسبة 90 بالمائة تطور بعض أنواع السرطان  ، وبالخصوص سرطان الدم ، كما توصل إليه علماء من جامعة " برمنغهام ".
ويمكن أن يكون مكملا للعلاجات المستعملة فعليا  في مكافحة هذه الأمراض." فلوكستين" (fluoxétine) ، العنصر النشط في "بروزاك" ، من شأنه أن يؤدي في الواقع إلى موت المبرمج  للخلايا ، الخلايا السرطانية المزروعة في المختبر.
أيضا ، يخفض بنسبة 90 بالمائة تطور سرطان الدم . العلماء واثقون ،ويقدرون أن هذه النتائج تكون مشابهة أثناء التجارب على المرضى المصابين بالسرطان.
" كلوميبرامين " (clomipramine) هو الأخر مضاد للاكتئاب ، نفس مفعول "بروزاك" . الاثنين أثبتا فعاليتهما وخاصة ضد الخلايا السرطانية ،  في حالات سرطان الدم أو سرطان الغدد "الليمفاوية".
عقار "بروزاك" يمكن استخدامه  بين كل دورة من العلاج الكيميائي. في الحقيقة ، هذا الأخير  يمثل علاج "عدواني" جدا ، بالنسبة للخلايا السرطانية كما للخلايا  السليمة.
الجسم في هذه الحالة محتاج لاستراحة من اجل الاستعادة . عقار " بروزاك " يمكن أن يكون له دور بين هذه مراحل الاستراحة.  الميزة الأخيرة لهذا العقار : "بروزاك"  دواء تمت الموافقة عليه فعليا . تسويقه  من خلال علاج السرطان يمكن أن  يكون سريعا.
(Maxi Sciences )*

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل