Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

20‏/5‏/2010

"اللحوم المصنعة" : استهلاكها يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

" لحوم طرية"
( الصورة : موقع Maxi Sciences  )





" من الموقع العلمي"* - 18.05.2010- : على حسب دراسة علمية أمريكية  نشرت يوم الاثنين الماضي  ونقلتها وكالة " فرانس برس"، توصل باحثون  إلى أن استهلاك  اللحوم المحولة (المصنعة)  يوميا تزيد من مخاطر تطور الأمراض القلب و الأوعية الدموية .
الباحثون من كلية هارفارد حللوا معطيات 1.600 دراسة تخص بالمجموع 1.218 مليون شخص ، في حوالي عشرة بلدان  . تمكنوا من خلالها التأكد أن 50 غرام من اللحوم المحولة   والمستهلكة يوميا مرتبطة بمخاطر كبيرة للإصابة بمرض القلب و الأوعية الدموي ( + 42 بالمائة )  و السكري ( + 19 بالمائة) . والنتائج تختلف  عند تناول اللحوم طرية .
عند النظر للعوامل  المغذية في اللحوم الحمراء الطازجة والمصنعة في الولايات المتحدة  نجد نفس نسبة الدهون المشبعة والكوليسترول" ، على حسب   احد واضعي الدراسة.  في المقابل ، اللحوم المصنعة ، نجد فيها   أربع مرات أكثر الملح و 50 ٪ من "نترات" إضافية . وهذا يشير إلى أن الفرق في الملح والمواد الحافظة ، بدلا في الدهون. وهذا  يفسر تزايد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري عن طريق تناول اللحوم المصنعة بدلا من اللحوم الطازجة" .
لخفض هذه المخاطر ( الأمراض القلبية و السكري ) ، لابد من الانتباه على نوعية اللحوم المستهلكة   . المنتجات ، مثل ( فطيرة السجق الساخن ، "سلامي"...) لا بد من تجنبها ، كما يؤكده الباحثون ، مضيفين أن الاستهلاك الأسبوعي ليس له  تأثير كبير على صحة المستهلك.
* (Maxi Sciences  )




موضوع على الهامش:
اللحوم الحمراء ؟ ...ما لونها" !

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل