Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

8‏/6‏/2010

سرطان المبيض : " افاستين" يقلل من خطر تطوره بنسبة 30 ٪

موقع المبيض في جسم المرأة


( الصورة : wikipedia  )




" عدة مصادر طبية" – 07.06.2010- : على حسب دراسة أجريت على 1.873 امرأة  ، " الأفاستين "  (Avastin )   ، بالإضافة إلى العلاج الكيميائي،  يقلل  بنسبة 28 ٪ من خطر تطور سرطان المبيض.
سرطان المبيض هو واحد من أنواع السرطانات الأكثر عدوانية لدى  النساء ، خاصة من السن 55 إلى 74 سنة . من أعراضه : نزيف في المهبل ، آلام في منطقة الظهر و اضطرابات في الدورة  الشهرية . يتم علاجه عادة عن طريق الجراحة و العلاج الكيمائي و الأشعة  .
يجهل سببه الرئيسي حتى الآن. خطورته تزداد  عندما لا يتم اكتشافه  في مراحله الأولى . ويمس  230.000 امرأة في العالم يتوفى منهن 140.000.
"افاستين"  يساعد على منع تطوير أورام الأوعية الدموية المغذية ، وبالتالي تباطؤ نموها.  مع العلاج الكيميائي ، يمكن له (أي افاستين)  الحد من خطر  تطور السرطان بنسبة  28 ٪ .   يستخدم أصلا  في علاج بعض أنواع السرطانات  ،  مثل سرطان القولون والثدي والكلى والدماغ والرئة.
الدراسة كما سلف ذكره جرت على 1.873 امرأة مصابات بهذا السرطان في مراحله الثالثة و الرابعة ، خضعن لعمليات إزالة  الورم . قسمن إلى ثلاثة مجموعات : البعض منهن تم علاجهن  بعلاج كيمائي عادي (مع علاج بديل) ، المجموعة الثانية مع نفس العلاج الكيمائي  إلى جانب "افاستين"  و الباقيات ، مع العلاج الكيماوي،   مع  المتابعة  10 شهرا ب " افاستين".
النتائج كانت مشجعة :  النساء اللواتي تلقين العلاج الكيميائي بقين  على قيد الحياة من 10 شهرا ، في حين أن أولئك الذين تلقين "افاستين"  عشن لفترة  أربعة أشهر أكثر .

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل