Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

11‏/6‏/2010

اكتشاف جينات جديدة لها علاقة بمرض "التوحد"



( الصورة : Getty Images/Kallista Images )




" عدة مصادر طبية" – 11.06.2010 -  : "كونسورتيوم"  دولي من العلماء نشر  للتو في مجلة "الطبيعة"  نتائج دراسته على مرض "التوحد" (l'autisme ) . حوالي 177 باحث حللوا "الجينوم" الكامل لما يقارب 2000 شخص وتمكنوا من تحديد جينات جديدة لها علاقة بهذا المرض .
 عدد الجينات المرتبطة بهذا المرض يظهر أنها أكثر مما كان يظن  في السابق   .و أكثر أهمية الان مما كنا نعتقد في السابق على  عدد أقل من المرضى.  من بين المواضيع الدالة  فقط  واحد أو اثنين الحاملين  للجينات " Shank2 " أو "SYNGAP1" ... الدراسة تفتح مجالات جديدة للبحث عن مرض التوحد ، أعراض  متلازمة مع  سلوكية عوامل متعددة.
من المعروف ،  أن مرض "التوحد"  هو إحدى حالات الإعاقة التي تعوق من استيعاب المخ  للمعلومات وكيفية معالجتها وتؤدي إلى حدوث مشاكل لدى الطفل في كيفية الاتصال بمن حوله واضطرابات في اكتساب مهارات التعليم السلوكي والاجتماعي.
 ويعتبر من أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب الجهاز التطوري للطفل و .  يظهر هذا المرض  خلال الثلاث  سنوات  الأولى من عمر الطفل ويستمر مدى الحياة.   وتقدر نسبة الإصابة بها بنحو 1 بين كل 500 طفل وبالغ في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي فرنسا هذا المرض يصيب 100.000 شخص ،ثلاثة  أرباعهم ذكور.
لا تتوفر إحصائيات دقيقة عن عدد المصابين في كل دولة. وما يعرف أن إعاقة التوحد تصيب الذكور أكثر من الإناث أي بمعدل 4 إلى 1، وهي إعاقة تصيب الأسر من جميع الطبقات الاجتماعية ومن جميع الأجناس والأعراق.


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل