Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

19‏/6‏/2010

دراسات عن القهوة و الشاي






"عدة مصادر – 19.06.2010- : دراسة حديثة في اسكتلندا قام بها أحد علماء التغذية خلاصتها  أن شرب الشاي هو أيضا "شاف للغليل" مثله مثل شرب الماء . فقد طلب من 21 شخص شرب الشاي خلال مدة 12 ساعة  أو نفس الكمية من الماء الساخن وعكست التجربة في اليوم التالي .  وعقب ذالك  تم جمع  عينات من الدم والبول . النتيجة هو أن الشاي هو "مدر للبول" بسبب احتوائه على "مادة الكافيين"(خلاصة الشاي) .
في الحقيقة ، أولئك الذين شربوا الشاي  لا "يلفظون الماء " أكثر من غيرهم . بالإضافة إلى ذلك فإن "حجم البول"  مماثل بعد استهلاك الشاي أو الماء، مما يؤكد  أننا لا "نتبول" أكثر بعد شرب الشاي ، شارحا صاحب الدراسة .  كذالك ، مع اقتراب الصيف الشاي يكون أحسن وسيلة  "للانتعاش".
و دراسة أخرى استمرت  على مدار 13 سنة وشملت أكثر من 40.000  شخص، خلاصتها  تناول عدة أكواب من الشاي والقهوة يوميا مفيد للقلب ويقلل من احتمال إصابته بالأمراض.
نتائج  هذه الدراسة جاءت  متطابقة  مع ما  توصلت إليه  جمعية أمراض القلب في الولايات المتحدة مفادها أن تناول ما بين كوبين إلى أربعة أكواب من القهوة يوميا يقلل من احتمال إصابة القلب بالأمراض بنسبة 20 بالمائة.

طالع من الأرشيف :

* باحثون ألمان : عنصر من الشاي الأخضر يحد من انتشار فيروس -VIH -

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل