Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

20‏/6‏/2010

"سرطان الرحم" : إطلاق حملة جديدة في فرنسا


فيروس HPVبالمجهر الاليكتروني
( صورة : ويكيبيديا)




"الموقع العلمي"* - 19.06.2010- :  وزارة الصحة الفرنسية والمعهد الوطني للسرطان المعروف اختصارا (INCa) سيطلقان حملة وطنية لتعبئة ضد سرطان "عنق الرحم". والهدف من هذه الحملة توعية النساء حول مختلف طرق الوقائية وفحوصات "عنق الرحم". من خلال اللجوء الى الفحص عن طريق "مسحة المهبل" (dépistage par frottis cervico-utérin) ، لكي يتم الكشف المبكر عن الآفات السرطانية أو التي تسبق ظهورها .
وسيستفدن من العلاج اللازم قبل ان يتطور لديهن أكثر ذالك السرطان ، وتخفيض الى ادنى درجات مخاطره القاتلة عند النساء .ويرى المختصون ، أن النساء غير متساويات في الاستفادة من هذه الطريقة، البعض منهن يستفدن كثيرا و اخريات عكس ذالك تماما .
كما يوصي القائمون على ذالك بتطعيم الفتيات ضد فيروس "الورم الحليمي البشري " (
Papillomavirus humain). المسؤول عن سبعين بالمائة من سرطانات عنق الرحم. وعليهن بالتأكيد ، فيما بعد ، الخضوع لاختبار "مسحة عنق الرحم" لأن اللقاح لا يحل محله. الحملة ستبدأ كتجربة .في قسم من المحافظات الفرنسية . وستفيد منها مليونين امرأة .
للتذكير ، 2.800 امرأة ضحية سنويا من هذا السرطان على التراب الفرنسي ، 1.000 منهن يقضي عليهن هذا السرطان . و الفحص المبكر يمكن له بشكل كبير خفض هذه النسبة.

* ( Maxi Sciences)



نفس السياق :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل