Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

24‏/6‏/2010

"أفضل أنظمة للرعاية الصحية" : هولندا في المقدمة و أمريكا في المؤخرة




"نقلا من : بي.بي.سي" – 23.06.2010- : خلصت دراسة لمؤسسة خيرية أمريكية تعنى بالخدمات الصحية وتعميمها إلى أن هولندا لديها أفضل نظام رعاية صحية في العالم، تليها بريطانيا واستراليا، بينما جاءت الولايات المتحدة في آخر الترتيب.
واعتمدت دراسة الـCommonwealth Fund في تصنيفها معايير الأداء والجودة والفعالية وسهولة الاستفادة من الرعاية الصحية والمساواة في سبع دول متقدمة.
وإضافة إلى الترتيب العام، صنفت المؤسسة الدول حسب معايير بعينها، فخلصت إلى أن الخدمات الصحية البريطانية هي الأجود.
وجاءت هولندا في مقدمة الترتيب العام، تليها بريطانيا واستراليا، بينما تصدرت بريطانيا الترتيب في قائمة الجودة وسهولة الحصول على الخدمات الطبية.
وقالت الدراسة أن بريطانيا لديها أوقات انتظار اقصر للخدمات الطبية البسيطة غير العاجلة، لكن لوائح الانتظار وأوقاته تطول عندما يتعلق الأمر بالطب الاختصاصي والجراحة.
وتصدرت بريطانيا واستراليا لائحة الفعالية التي اعتمدت فيها المؤسسة على نفقات الدولة في المجال الصحي ونسبته في الناتج الوطني الإجمالي.  لكن الدراسة قالت انه ما زال على البلدان التي شملتها الدراسة بذل جهود لتحسين الخدمات التي تقدمها لمواطنيها في مجال الصحة.
واعتمدت الدراسة بشكل كبير على شهادات المرضى وتقييمهم للخدمات التي يتلقونها، وكذلك بيانات من الأطباء والعاملين في القطاع. وشارك في الدراسة حوالي 27 الف شخص بين مريض وطبيب.

الترتيب العام للأنظمة الصحية حسب التقرير
1
هولندا
2
بريطانيا
3
استراليا
4
ألمانيا
5
نيوزلندا
6
كندا
7
الولايات المتحدة

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل