Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

18‏/7‏/2010

"البعوض ضد الملاريا" !





"عدة مصادر طبية" : يمكن القول أنها خطوة كبيرة جدا في طريق القضاء النهائي على "مرض الملاريا " ، فقد توصل علماء أمريكيون إلى تغيير  الهندسة الوراثية للبعوض وإعطاءه  خاصية مقاومة نقل مرض الملاريا. نتائج هذا البحث نشر يوم 15 من الشهر الجاري  في " مجلة المكتبة العامة للعلوم الكائنات المسببة للمرض" (le Journal of Public Library of Science Pathogens)  .
هدف البحث  ، تقنية  مكافحة بأكثر فعالية هذا المرض    و من خلالها سيصبح البعوض المسبب للملاريا هو نفسه مضاد لها.
كما هو معلوم ، البعوض له نظام مناعي يدمر 80 إلى 90 بالمائة من طفيليات الملاريا ، التي تدخل في جسم الحشرة . بعض الخبراء يظنون أنه من الفعالية أن تهاجم الملاريا عندما يكون الفيروس في الحشرة قبل أن ينتقل إلى الإنسان.
و إنشاء بعوض معدل جينيا باستطاعته القضاء على البعوض المسؤول عن الملاريا عن طريق "تربيته مخبريا "  وإطلاقه في البيئة.
لكن ، على حسب أحد  الباحثين  في مرض الملاريا بجامعة ليفربول ينبه إلى أن البحث لم يطبق على أشد البعوض  نقلا للمرض في إفريقيا التي تشهد أكبر انتشار للمرض، وهي بعوضة  تسمى "بلسموديوم فالسيبارام" .
يذكر ،  الملاريا يمكن الوقاية منها وعلاجها ، لكنها قد تؤدي إلى الموت إذا تأخر العلاج. وتودي الملاريا بحياة ما يزيد عن مليون شخص سنويا، ومعظم ضحاياها من الأطفال في قارة أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل