Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

4‏/8‏/2010

بريطانيا : رغم القوانين المانعة ، لحوم لحيوانات "مستنسخة" تم تداولها

(الصورة: REUTERS )




"الصحافة الكندية –وكالة فرانس برس"* -03.08.2010 - : وكالة الأمن الغذائي للمملكة المتحدة المعروفة اختصارا (FSA) ،  أكدت يوم أمس الثلاثاء ،بعد انتهاء من التحقيق، أن لحوم من بقرة مستنسخة تم تداولها و دخلت بالفعل في السلسلة الغذائية للبلد ، العام الماضي.
مسؤولون هذه المنظمة اكتشفوا ذالك بعد إجراء تحقيق على تصريحات أدلى بها مربي  بريطاني والذي أكد من خلالها  لإحدى الجرائد بيع الحليب مصدره بقرة مستنسخة ، وهو الأمر الذي يحظره الاتحاد الأوروبي.
في إطار تحقيقاتهم ،مسؤولو هذه الوكالة اكتشفوا أن ثورين ،ولدا في بريطانيا و من أجنة لبقرة مستنسخة في الولايات المتحدة ، تم إعدامهما. لكن لحوم أحد  هذين العجلين تم بالفعل استهلاكها ،بينما تمكن من منع دخول الأخر.
هذا الإفشاء  من المرجح أن يثير مخاوف جدية في المجتمع الزراعي البريطاني ،  حيث إنتاج المواد الغذائية من الحيوانات المستنسخة ونسلها هو موضوع يثير جدلا  كبيرا.
الثور الأول  المولود   في ديسمبر كانون الأول عام 2006  تم قتله في تموز / يوليو 2009 ،  لحومه   دخلت فعلا  السلسلة الغذائية  وتم استهلاكها . والثور الثاني المولود في شهر  مارس 2007 وقتل  في 27 يوليو 2010 لحومه لم يتم  استهلاكها ، يضيف المتحدث باسم الوكالة .
كما هو معلوم، بموجب قوانين  الاتحاد الأوروبي ، ينبغي أن تخضع المنتجات الغذائية ، بما في ذلك الحليب ، من الحيوانات المستنسخة على تصريح قبل أن يتم تسويقها .  
في المقابل ، الهيئة التي تمثل صناعة  منتجات الألبان في المملكة المتحدة تؤكد  أن "الحليب واللحوم مصادرها  الحيوانات المستنسخة لا تمثل أي خطر غذائي ."
*( Cyberpresse-Ca - AFP)

 

الموضوع السابق:

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل