Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

28‏/10‏/2010

فرنسا : الفحوصات الطبية عن طريق "الانترنت" يبدأ العمل بها عام المقبل

( الصورة أرشيفية : Ivanoh Demers, La Presse )



"مجموعة أهم الأحداث" : نقل الموقع الفرنسي "نوفال وبس" * - 26.10.2010 – عن   وزيرة  الصحة الفرنسية بأن العلاج الطبي عن طريق الانترنت سيبدأ العمل به بداية العام المقبل ، 2011 ،   بعد ظهور المرسوم  في الجريدة الرسمية "للتطبيق الفوري" ، جاء ذالك في حديث أجرته الوزيرة مع إحدى الوسائل الإعلامية يوم الثلاثاء 26 من الشهر الجاري.
الوصفات الطبية المحررة من الأطباء  سترسل عن طريق بريد الالكتروني  المريض  أو للصيدلي . فقط الأطباء المسموح لهم بالعمل في فرنسا يمكن لهم إجراء هذه الفحوصات عن "بعد"  بشروط محددة في المرسوم المذكور.
ويمكن لهذه الطريقة ، الفحص الطبي عن بعد ،  حل الكثير من المشاكل  .على سبيل المثال  " الديموغرافيا الطبية"  يعني نقص الأطباء في بعض المناطق ، على حسب تصريحات الوزيرة .  وكما هو معلوم ، الصيدليات عن طريق الانترنت  معمول بها  فعلا في هولندا.
*( NouvelObs)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب


فوائد الكرنب



أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش


Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء



بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل