Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

2‏/11‏/2010

"الاكتئاب" : الأمل في العلاج الجيني

- صورة أرشيفية -  
( موقع : Maxi Sciences  )



"الموقع العلمي" *- 01.11.2010 -   : على حسب "لوفيغارو" الفرنسية  ، باحثون أمريكيون تأكدوا من دور لإحدى بروتينات المخ في آلية الاكتئاب. باحثون في مستشفى  " برسبيتريان" (Presbyterian)  وجامعة " كورنويل "  نشروا دراسة في مجلة العلمية " Translational Medecine " .
خلاصة البحث  أن العلاج الجيني يمكن أن يكون الحل في علاج الاكتئاب الحاد ، لا يستجيب إلى أي علاج كيميائي. ويبنى هؤلاء حججهم  على التجربة على  الفئران.
العلماء حقنوا الفئران جينة والتي تسرع في إنتاج "بروتين اللذة" على مستوى المخ . هذا البروتين (P11 ) ينشط   على نواة "المتكئة" ويزيل أعراض الاكتئاب عند الفئران المعملية.
في فرنسا ، على سبيل المثال ، يقدر حوالي 20 إلى 30 بالمائة من الأشخاص  المصابين بالاكتئاب ، على الأقل فترة من حياتهم . ستة إلى سبعة بالمائة من هؤلاء المصابين  يعانون بشكل  حاد يصعب أن يتعامل معه  بمضادات الاكتئاب التقليدية.
* ( Maxi Sciences)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل