Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

19‏/1‏/2011

فرنسا : 59 دواء تحت المراقبة

http://d.yimg.com/i/ng/ne/figaro/20110110/18/2370241134-mediator-servier-a-fait-de-la-publicite-mensongere.jpg?x=450&y=252&q=75&sig=iDywP5_Iga5yE_JqmZHItA--
دواء "مدياتور"
(صورة :أرشيفية)



على حسب ما نقله الموقع الفرنسي "نوفال أوبس"* ،اليوم 19.01.2011  ، الباريسية الفرنسية نشرت ، يوم 18 يناير الجاري ،  قائمة لتسعة و خمسين ( 59) دواء هو رهن المراقبة من طرف الوكالة الفرنسية للمنتجات الصحة ، المعروفة اختصارا(Afssaps )،  وذالك في إطار "مخطط تسيير المخاطر".
يدخل ذالك في إطار خطة خاصة لمتابعة احتمالية الاثار الغير المحببة أثناء تناول تلك الأدوية من طرف المرض . هذه القائمة،المجددة باستمرار ،  متاحة للجميع على موقع الوكالة المذكورة  .
القائمة تغطي الأدوية ضرورية و أخرى فعاليتها أكثر جدلية . أكثر لا تغطي كل الأدوية تحت المراقبة ،أحيانا تحت إجراءات أخرى ،  مثل حالة  (vasodilatateur buflomédil)  ، المسوق  بالخصوص تحت أسماء أخرى لعلامة من بينها " فونزيلان " (Fonzylane) للمختبر " سيفالون" (Cephalon )   ضمن الأدوية التي تطالب مجلة "بريسكرير" ( Prescrire) بسحبه من التداول.
بالنسبة لمدير هذه المجلة ،والتي ساهمت ، بشكل كبير ،  في كشف فضحية دواء "مدياتور" ،هذه القائمة تجمع مجموعات واسعة من الوضعيات : البعض بالتأكيد سيتم سحبه من التداول ،البعض ضروري ،لكن لا يعرف إذا كانت مراقبة مخاطره تكون فعالة .
في الوقت الحالي ،المختبرات هي من تقوم متابعة هذه الأعراض الجانبية ،وتبعثها للوكالة (Afssaps ) .لكن من الأفضل ترك ذالك لخبراء مستقلين ، كما يضيف المتحدث.
* (Nouvel Obs )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل