Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

21‏/1‏/2011

حاملي "فيروس (VIH) أكثر عرضة للسكتة الدماغية

( الصورة :Maxi Sciences )



"مجموعة أهم الاحداث" : على حسب ما نقله الموقع العلمي * ، 20.01.2011 :   هناك  دراسة جديدة نشرت هذا الأسبوع ، الأشخاص حاملي "فيروس نقص المناعة البشري" (VIH) ،  من المرجح أنهم أكثر عرضة ليكونوا  يوما ضحايا لسكتة دماغية، بثلاثة مرات أكثر من  غيرهم .
نتيجة هذا البحث كان مفاجئا لأصحابه ،  والذين كانوا يظنون أن حاملي هذا الفيروس من المفروض  أنهم أقل عرضة لمثل هذه الحوادث . وقد تكون نتيجة لتأثيرات جانبية للمضادات هذا الفيروس أثناء علاج هؤلاء المرضى.
تحقيق من هذه لنتيجة ، الباحثون لاحظوا نسبة الاستشفاء في المستشفيات للمصابين بالسكتة الدماغية في الولايات المتحدة . إذا كانت هذه النسبة منخفضة بصفة عامة ، إلا أنها مرتفعة عند الأشخاص  حاملي الفيروس  (VIH ) ، كما شرح  ذالك الدكتور " بريس أوفبياجال" " (Bruce Ovbiagele) ،لوكالة "فرانس برس" .
وهكذا، في حين انخفض عدد ضحايا  السكتة الدماغية بنسبة 7 ٪ بين عامي 1997 و 2006 في الولايات المتحدة على عامة السكان ، ازداد بنسبة 67 بالمائة بالنسبة للأشخاص حاملي الفيروس (VIH ) .
 ولاحظ معدو الدراسة أن هذه الزيادة في عدد السكتة  الدماغية بين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية هي فترة ظهور واستخدام المضادة للفيروسات.
* (Maxi Sciences )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل