Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

24‏/1‏/2011

فرنسا : غلق محل مأكولات "فاسد فود" بعد وفاة فتى يبلغ من العمر14 سنة

(الصورة :Sipa



"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله الموقع الفرنسي "نوفال أوبس" * ، ووكالة فرانس برس ، 24.01.2011، : تم غلق محل لبيع المأكولات السريعة المعروفة  ب "فاسد فود" (  fast-food) في ضواحي " أفينيون " الفرنسية ، احترازيا في انتظار نتائج التشريح المقررة اليوم الاثنين .
عملية الغلق تمت يوم أمس ،  23من الشهر الجاري ،بعد وفاة يوم السبت ،ما قبل أمس  ، مراهق يبلغ من العمر 14 سنة بعد تناوله العشاء في ذالك المحل   ،على حسب مصدر مقرب من التحقيق ، وأكد ذالك موقع "دوفين لبيرس" ( Dauphiné Libéré) .
الضحية تناولت تلك المأكولات برفقة والده يوم الجمعة مساءا . في الساعات التي تلت ذالك الغذاء ،  الطفل ووالده أصيبا بنوبات تقيء وآلام شديدة في الرأس ، بعد ذالك الطفل توفي يوم السبت.
المكلفون بالتحقيق يرون من المبكر تحديد سبب الوفاة وإذ  لها علاقة بما تناولاه  الفتى ووالده . ويذكر أن الفتى   بصحة واهية ،ويمكن أن يكون  ضحية تمدد الأوعية الدموية مرتبط بإجهاد التي صاحبت تقيء . وسيتم تحديد كل ذالك بعد انتهاء من عملية التشريح ، يضيف هؤلاء المكلفون بالتحقيق.
 وسيبقى ذالك المحل مغلقا لمدة غير محددة ،وتم اخذ منه (المحل) عينات من طرف المحققين التابعين للدرك الوطني الفرنسي مدعومين بفرقة البحث الصحي لمدينة مرسيليا.  
* (Nouvel Obs – AFP  )


(من الأرشيف في نفس السياق) :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل