Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

3‏/4‏/2011

الجوز هو اكثر المكسرات صحية





"بي.بي.سي" – 28.03.2011- : يقول علماء أمريكيون أن الجوز هو أكثر أنواع المكسرات صحية ويجب تناوله بكميات اكبر في إطار الوجبات السليمة.
وقال علماء من بنسلفانيا أمام الجمعية الكيمائية الأمريكية أن ثمار الجوز تحتوي على أعلى معدل من مضادات الأكسدة من بين كل أنواع المكسرات الأخرى.
والمعروف أن مضادات الأكسدة تساعد الجسم على مقاومة الأمراض. وقال العلماء أن كل المكسرات تحتوي على عناصر غذائية جيدة، لكن الجوز أكثر صحية من الفول السوداني واللوز والفستق وغيرها.
وقام د. جو فينسون من جامعة "سكرانتون"  بتحليل مستويات مضادات الأكسدة في تسعة أنواع مختلفة من المكسرات ووجد أن حفنة من الجوز تحوي ضعف مضادات الأكسدة في حفنة من أي نوع آخر من المكسرات.
ووجد كذلك أن مضادات الأكسدة تلك أفضل جودة وأكثر فاعلية من تلك في أي من المكسرات الأخرى. وفائدة مضادات الأكسدة أنها توقف التفاعلات الضارة التي تؤذي خلايا الجسم في عملية الأكسدة.
كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز تزيد في قوتها من ضعفين إلى 15 ضعفا عن قوة فيتامين إي (E) المعروف بأنه يحمي الجسم من الكيماويات الطبيعية الضارة المسؤولة عن الأمراض، حسب ما جاء في دراسة العلماء الأمريكيين.
والمعروف عن المكسرات أنها مفيدة ومليئة بالعناصر الغذائية إذ تحوي بروتين عالي الجودة وكثيرا من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف الغذائية، كما أنها خالية من الجلوتين.
وكانت أبحاث سابقة أوضحت أن تناول كميات صغيرة من المكسرات بشكل دائم يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض،  مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكر من النوع الثاني ومشاكل صحية أخرى.
وقال د. فينسون أن هناك ميزة أخرى في الجوز كمصدر لمضادات الأكسدة: "فالحرارة الناتجة عن تحميص المكسرات تقلل من جودة مضادات الأكسدة، لكن الناس يتناولون الجوز كما هو أو غير محمص وبالتالي يحصلون على فاعلية كاملة لمضادات 
 الأكسدة"   


من الأرشيف 

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل