Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

7‏/4‏/2011

سرطان الثدي : الخلايا الدهنية تغير الخلايا السرطانية

( الصورة : Maxi Sciences )




" مجموعة أهم الأحداث"  :  على حسب الموقع العلمي * ،06.04.2011  ، دراسة جديدة سيتم طرحها خلال هذا الأسبوع في مؤتمر الجمعية الأميركية للسرطان تفيد أن "الخلايا الدهنية"  يمكن لها تغيير الخلايا السرطانية للثدي وتجعلها أكثر عدوانية.
وعلى حسب هذه الدراسة الحديثة ، زيادة الوزن قد يكون  سببا في انتكاسة سرطان الثدي.  أيضا على حسب نتائج هذه الأبحاث ، بمجرد أن المصابة يزيد وزنها بأكثر من 10 بالمائة ،  خطر انتكاسة المرض يمكن أن يزيد بأربعة عشرة بالمائة نسبة إلى المصابات اللواتي يحافظن على أوزانهن .
السبب يعود إلى "الخلايا الدهنية" ، المسماة " adipocytes " ، التي تعزز انتشار الخلايا السرطانية ، كما تشرح "العلوم و المستقبل" .
خبراء من جامعة " بول ساباتتيه " (Paul Sabatier) بتولوز ، زرعوا خلايا لسرطان الثدي و " adipocytes "  ،  لاحظوا أن " adipocytes " تفرز كثير من البروتينات ، عندما يتم الاتصال مع خلايا سرطان الثدي ، تتفاعل معها وبالتالي تيسير نشرها. التعايش هذه الخلايا من شأنه أن يؤدي لسماح  للخلايا السرطانية  أن تصبح  أكثر عدوانية.
الأكثر، بعد تجارب على الفئران ، الباحثون لاحظوا أيضا التنسيق الخلايا السرطانية والدهنية تسبب تكوين " لانبثاث " (métastases) . اليوم ، الباحثون عليهم الانحناء أكثر على الآليات التي تدفع "الخلايا الدهنية"  لجعل الخلايا السرطانية أكثر عدوانية .     " انترلوكين 6" (L'interleukine 6 )  بروتين التهاب المفروز من  " adipocytes "  يمكن اللعب دور مهم.
* ( Maxi Sciences)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل