Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

9‏/4‏/2011

دراسة طبية تثبت التأثير الصحي السلبي عند المزج بين الوجبات السريعة و القهوة

( الصورة :Maxi Sciences  )





"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله الموقع العلمي*، 09.04.2011 ، نتائج دراسة جديدة قام بها باحثون كنديون نتيجتها بينت أن المزج بين مأكولات الوجبات السريعة "فاسد فود" والقهوة يرفع نسبة السكر في الدم إلى مستويات لأشخاص بمخاطر الإصابة بمرض السكري .
وقد نشرت يوم الجمعة الأخير ، مجلة التغذية نتائج هذه الدراسة للباحثين من جامعة الكندية " جيلف " (Guelph). الباحثون بينوا أن المزج بين القهوة و هذه المأكولات لها نتائج وخيمة على جسم الإنسان ، وبالخصوص ارتفاع نسبة السكر في الدم .
و هذا يكون بسبب الدهون المشبعة للوجبات  السريعة والتي  تمنع  الجسم من القضاء  على السكر في الدم : مفعول معزز من "الكافيين" (caféine ) .
العودة لنتيجة هذه الدراسة ، الباحثون طلبوا من أشخاص في صحة جيدة تناول مشروبات غنية بالدهون . عدة ساعات بعد ذالك ، جزء من المجموعة تلقت مشروب سكري ،   في حين كان جزء آخر يستوعب  ما يعادل كوبين من القهوة ، وهذا ساعة واحدة قبل أن يشربوا هم أيضا  المشروبات المسكرة (سكر)  .
النتيجة الباحثون لاحظوا أن نسبة السكر في الدم للأشخاص الذين تناولوا القهوة زادت بنسبة 65 بالمائة مقارنة بالأفراد الذين لم يتلقوا "الكافيين" .  تأثير يمكن أن يستمر عدة ساعات ،حسب نتائج الدراسة المشار إليها.
للذهاب بعيدا ،الباحثون درسوا أيضا بعض الهرمونات الهضمية . أدركوا من خلالها  أن وجبة عالية الدهون تؤثر على إنتاج الأنسولين ، الهرمون الذي ينظم مستويات السكر في الدم. وعلاوة على ذلك، تمكنوا من إظهار المزيج بين الكافيين و الدهون له  أيضا  تأثير تعطيل آلية بين الأمعاء والبنكرياس.
  • *( Maxi Sciences)


في نفس السياق :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل