Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

13‏/4‏/2011

التهاب الكبد الوبائي " أ" : وباء مرتبط باستهلاك الطماطم

( الصورة : Maxi Sciences)




"مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله الموقع العلمي* ،بتاريخ 12 من الشهر الجاري ، المعهد للصحة العامة الفرنسي ،المعروف اختصارا (InVs) ،   قال أن وباء الالتهاب الكبد الوبائي الذي ظهر عام 2009 / 2010 في 19 مقاطعة فرنسية يكون السبب في ذالك استهلاك طماطم نصف مجففة استوردت من تركيا .
قبل عام ، المعهد المذكور لاحظ أن وباء الكبد الوبائي "أ" في 19 مقاطعة فرنسية ، وبالخصوص في مقاطعة   " البرانيس العليا" (Hautes-Pyrénées) . الشكوك حامت حول الطماطم التي استوردت من تركيا وتم فتح تحقيق في ذالك من طرف المعهد المذكور.
اليوم الثلاثاء 12 من الشهر الجاري، النشرة الأسبوعية الوبائية ، تغلق التحقيق بنتيجة  أن ذالك الوباء كان فعلا نتيجة استهلاك تلك الطماطم المستوردة من تركيا استعملت من  ثلاثة صناع  " السنتدويشات"  يستعملون نفس المورد .
وكالة "فرانس برس" نقلت الاستنتاج المتوصل إليه في النشرة المذكورة : " التلوث البرازي للأغذية الغير منضجة  تشكل مصدرا محتملا للعدوى فيروس التهاب الكبد الوبائي ، والفيروس يبقى معدي حتى بعد تجميده". ويشير أيضا، " هذا المنتج كان سبب  لأول مرة في انتشار واسع لهذا الوباء باستراليا في الفترة من مارس حتى نوفمبر من عام 2009 ".
على حسب المعهد ، الأعراض ظهرت في منتصف نوفمبر تشرين الثاني  2009-2010 إلى منتصف شباط / فبراير . في هذه الفترة ، تم تحديد 59  حالة و 28 حالة أدخلت المستشفى  . التحقيق مكن من تحديث منحنى الوباء  مصدره مشترك للعدوى المتبوع  بانتقال الفيروس من شخص لآخر .
 * ( Maxi Sciences)



من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل