Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

15‏/4‏/2011

في الولايات المتحدة اللحوم ملوثة ببكتريا مقاومة للمضادات الحيوية

( الصورة :   Maxi Sciences)




"مجموعة أهم الأحداث" : في مقال للموقع العلمي* ،اليوم 15 من الشهر الجاري ،  موضوعه دراسة جديدة نشرت اليوم الجمعة توصلت أن في الولايات المتحدة الأمريكية ، جزء من اللحوم والدواجن التي تباع في محلات "السوبر ماركت" وسلاسل البيع بالتجزئة تكون ملوثة ببكتريا مقاومة للمضادات الحيوية.
الدراسة قام بها "معهد بحوث الجينوم متعدية"  ، تبين بعد اخذ 47 عينة من اللحوم و الدواجن وإجراء الاختبارات عليها تحتوي على " المكورات العنقودية الذهبية " (staphylocoques dorés ) ، بينما أكثر من نصف البكتريا التي وجدت في هذه العينات تكون من النوع المقاوم لكثير من أصناف المضادات الحيوية.
نتائج هذا البحث نشرت في مجلة " الأمراض السريرية المعدية " وتظهر أن المصدر الرئيسي لهذه العدوى   الحيوانات نفسها  .
وهذا يشكل مشكل حقيقي و بالخصوص إذا كانت اللحوم موضوع الجدل  تم تناولها  في شكل النيئ أو غير المطهو أو غير مطهو جيدا لقتل هذه " المكورات العنقودية".
في المجموع ، الباحثون انحنوا على 136 عينة على لحوم البقر ، الدجاج ،...و الديك الرومي ، لثمانين نوعية مختلفة ، مصدرها 26 متجر مواد غذائية موزع  في خمسة مراكز حضرية .
وقد شرح الباحث الرئيسي لهذه الدراسة  نقلت من طرف "الباريسية" : "لأول مرة ،تم التعرف على أي درجة اللحوم و الدواجن المستهلكة في الولايات المتحدة ملوثة بهذه  "العنقوديات"  المقاومة للمضادات الحيوية وهذا شيء جوهري . والحقيقة أن المقاومة للمضادات الحيوية من طرف " المكورات العنقودية الذهبية"  شائع  أيضا في اللحوم والدواجن التي نستهلكها وربما تأتي من الحيوانات نفسها وهذا يبعث على القلق" ، كما يقول الباحث .
ويختتم حديثه : " هذه الوضعية تتطلب شد انتباه السلطات الصحية والتي ينبغي أن تنظر  عن كثب  على الطريقة استعمال المضادات الحيوية في تربية هذه الحيوانات المنتجة للحوم ".
وكالة فرانس برس ، على حسب المصدر، قالت  أن أماكن  الكبيرة مخصصة للتربية الصناعية  مثالية للتطور هذه "العنقوديات" المقاومة للمضادات الحيوية في حين أن الأغذية الموزعة غالبا ما تحتوي على جرعات  منخفضة من المضادات الحيوية.
* (Maxi Sciences )


من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل