Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

17‏/4‏/2011

دراسات : فوائد "الكرز" على القلب

( الصورة : Maxi Sciences )




" مجموعة أهم الأحداث" : على حسب ما نقله الموقع العلمي* ، اليوم 16.04.2011 ، هناك ثلاثة دراسات أمريكية مختلفة في موضوع "الكرز" ، ونشرت (الدراسات) ،  يوم الثلاثاء 12 من الشهر الجاري  . هذه الفاكهة المحملة بالمواد  المضادة للأكسدة ليست فقط جيدة للقلب وإنما لصحة الإنسان بصفة عامة.
بالمجموع ثلاثة فرق من الباحثين درسوا فوائد هذه الفاكهة على القلب . باحثون من جامعات ميشيغان، أريزونا وأيضا مختبرات " برونزويك " (Brunswick ) ،  تشير ببساطة  رش على  الحبوب ، زبادي عصائر الكرز قد تقلل  الالتهاب وتساهم في مساعدة القلب على الاحتفاظ بصحته الجيدة . من أجل التوصل  لهذا الاستنتاج ،الباحثون درسوا مستويات  المضادة للأكسدة الموجودة في  الكرز.
أيضا ، استهلاك 236 مل من عصير الكرز يوميا ، لمدة شهر ، يمكن أن يكون مفيدا للحد  من التهاب عند  البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة في  الوزن.
أكثر من ذالك ، إضافة كرز مسحوقا لغذاء الفئران ، الباحثون من جامعة "ميشغان" لاحظوا أفضل صحة القلب والأوعية الدموية عند هذه "القوارض" وأيضا نسبة منخفضة للكولسترول. وعلاوة على ذلك، إتباع نظام غذائي غني من  الكرز يلعب  دورا هاما في الحد من دهون  البطن .
في الدراسة الثالثة على الموضوع ، الباحثون اظهروا أن استهلاك بسيط من الكرز المجفف، بمستوى 28 غ يوميا ، يؤدي إلى فائدة عامة على الصحة .  كل هذه الفوائد من الكرز توضح وجود " الانثوسيانين " (anthocyanes )  في هذه الفاكهة ، أيضا  موجود في "العنبية" ** ، وثمرة التوت  والباذنجان.
* (Maxi Sciences )

** "عنبية" (myrtilles)  :  فاكهة موطنها الأساسي أمريكا الشمالية .



من الأرشيف : 

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل