Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

1‏/7‏/2011

الجين، أفضل من معجون الأسنان !





"مجموعة أهم الأحداث" : نقلا من  "وكالة الصحافة العلمية"* ،   إذا كان يقلقك زيارة طبيب الأسنان ، يمكن أن يكون الحل مستقبلا في " المُوَرِّثَة " أو "الجين" (Le gène)  . هذا ما تم التوصل لمعرفته بان هناك "جين" مسؤولة عن  طبقة "المينا" ، وتكون موجودة فقط في سن الطفولة ، وبعد ذالك تنسحب الخلايا المسؤولة  عندما تظهر   "المينا" . ولهذا السبب "المينا" تتضرر و تتشكل التجاويف .
من خلال دراسة "الجينوم"  لأعضاء عائلة ناقلة  المشكل عن طريق الوراثة " تخلق المينا الناقص " ، باحثين من جامعة البريطانية مانشستر حددوا تحول "الجين " المسؤولة عن ذالك .
 وإذا تم  نسخ في المختبر البروتين التي تنتجها (الجين)  ،عندما تكون في حالتها العادية ، يمكن ،ربما  ، تنشيط  إنتاج "المينا" ، وتأخير التسوس ( نخر الأسنان)   .
* ( A.S.P)

 
"المينا" (l’émail des dents ) :  هو الجزء السطحي ،  نراه دائما عندما نراقب أشخاصا يتكلمون أو يبتسمون...

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل