Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

1‏/7‏/2011

"الطاعون" يقضي على باحث أمريكي في مختبره

"مختبر"
( الصورة أرشيفية : Maxi Sciences)




"مجموعة أهم الأحداث" : ( من مصادر علمية) ،01.07.2011  ، باحث أمريكي توفي  بعد إصابته  بالطاعون في مختبره . الحادث قديم لأنه وقع عام2009 ، لكن لم يتم الإعلان عنه  إلا يوم أمس في " لو نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين " (NEJM) .
العالم الأمريكي و أستاذ  في "علم الجزئيات الوراثية " ، يبلغ من العمر 60 سنة عاني من مشاكل في جهازه التنفسي وبعد نقله إلى الاستعجالات في شهر أيلول 2009 ،حالته تدهورت  بسرعة ورغم العناية الطبية توفي بعد 13 ساعة .
هذا العالم أصيب بعدوى مرض الطاعون في مختبره أثناء تعامله مع السلالات وهذا رغم البروتوكولات الأمنية المهمة المتخذة في مثل هذه التجارب.   
وتعتبر الحالة الفريدة من نوعها في 50 سنة يصاب فيها تقني بالطاعون في المختبر  ، كما تقول "علوم و مستقبل"  . والوفاة  مرتبطة مباشرة بعدوى في المختبر ، كما يقول "مركز السيطرة على الأمراض و الوقاية  منها" لأتلانتا .
طريقة العدوى ليست واضحة تماما ، لكن الخبراء يظنون أن الضحية أصيب أثناء اتصال بسيط بين بكتيريا " اليرسنية الطاعونية " (Yersinia Pestis) ، المسؤولة عن الطاعون والجلد .
رغم انه حادث معزول ، إلا أن  هذه العدوى (الطاعون)  تبقى السبب المباشر في موت من 1.000 إلى 3.000 إنسان سنويا في إفريقيا ،آسيا وأمريكا ، كما تقول "20 دقيقة الفرنسية" .
ولهذا  السبب المختبرات تواصل العمل على الفيروس المنتقل من لدغ الحشرات والقوارض المصابة . القوارض و بالخصوص الفئران ولكن أيضا الأرانب والأرانب البرية ، تمثل المخازن الطبيعية للبكتريا .


من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل