Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

23‏/4‏/2008

"هل تريدين : ولد أم بنت؟"

زاد عدد الاناث عن الذكور


BBC
23.04.2008


قال علماء بريطانيون إن التزام السيدة الحامل بحمية تعتمد على تناول قدر أكبر من السعرات الحرارية مرتبط بولادة الذكور. جاء ذلك في دراسة مشتركة بين جامعتي إكستر وأوكسفورد البريطانيتين. وأشارت الدراسة إلى ارتباط نوع المولود بالنظام الغذائي للأم.
وقالت الدراسة إن النساء اللائي يتناولن وجبات غذائية منخفضة السعرات الحرارية أو لا يتناولن وجبة الإفطار في الفترة التي يحدث فيها الحمل تزيد لديهن احتمالات أن يلدن إناثا.
وقال الباحثون "إن الدراسة تظهر ان التوجهات الحديثة وراء تراجع معدلات المواليد الذكور حيث تختار الكثير من النساء الشابات تناول وجبات قليلة السعرات، ونسبة المواليد الذكور تتراجع".
وشملت الدراسة 740 امرأة حامل للمرة الأولى في بريطانيا طلب إليهن أن يقدمن تقارير عن عاداتهن الغذائية قبل وأثناء المراحل الأولى للحمل.
وانتهت الدراسة إلى أن 56 في المائة من المجموعة التي تناولت أكبر قدر من السعرات الحرارية أثناء الفترة التي حدث فيها الحمل رزقن بمواليد من الذكور مقارنة مع 45 في المائة في المجموعة التي تناولت قدرا أقل من السعرات الحرارية.
ويقول الدكتور آلان بيرسي خبير الخصوبة في جامعة شيفلد إن هناك دليلا قويا على أن "للطبيعة" طرقها في تغيير نوع الجنين وتغيير نوع الجنس بين السكان وذلك وفقا لمتطلبات الظروف.
ولكنه أضاف "ولكنني لا أنصح النساء أن يتضورن جوعا من أجل التأثير على نوع الجنين". ومضى يقول "لوحظ حتى في الحيوانات ان نوع غذاء الأنثى يؤثر في نسلها ولذلك فانه من المهم ان تتلقى الأم التغذية الملائمة خلال الحمل".

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل