Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

24‏/4‏/2009

"الجوز" يحد من الإصابة بسرطان الثدي


الأحماض الدهنية في الجوز هي العامل المهم



بي.بي.سي 23.04.2009- خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول ثمار الجوز قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.

وتم عرض هذه الدراسة على الاجتماع السنوي للرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان. ويحتوي الجوز على مواد مثل الأحماض الدهنية "أوميجا 3" و"فايتوستيرول" ومضادات الأكسدة، وهذه جميعها قد تساعد في تقليص خطر الإصابة بالمرض.

وأظهرت التحليلات أن الأحماض الدهنية "أوميجا 3" تلعب دورا رئيسيا في تقليص الإصابة بالمرض، إلا أن المكونات الأخرى في ثمار الجوز لها فاعليتها أيضا في هذا الإطار.

وتقول الباحثة الدكتورة " إيلين هاردمان" من كلية الطب بجامعة مارشال بالولايات المتحدة إن الدراسة أجريت على الفئران إلا أن مزايا تناول الجوز تنطبق على الأرجح على البشر.

ولوحظ أن نسبة إصابة الفئران التي أطعمت الجوز بالسرطان كانت أقل، وأن تلك التي أصيبت بالمرض استغرق ظهور المرض عليها وقتا أطول، وكانت أورامها عموما أصغر.

وأضافت الباحثة "نحن نعلم أن الغذاء الصحي على العموم يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وأوضحت أن الجوز من عناصر الغذاء الصحي الذي يمكن أن يقلص الإصابة بسرطان الثدي".

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن تناول الجوز في نهاية وجبات الطعام يساعد في تخفيف الآثار الضارة لتناول الطعام الدسم على الشرايين. ويعتقد أن ثمار الجوز غنية بالمواد التي تخفف تصلب الشرايين، وتبقي عليها مرنة.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل