Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

26‏/4‏/2009

اليوم العالمي لنظافة اليدين

lavage des mains




Maxi Sciences

26.04.2009


سيفتتح يوم الثلاثاء ، 5 من شهر مايو المقبل ، اليوم العالمي الثاني لنظافة اليدين ، تحت رعاية المنظمة العالمية لصحة (OMS ) وبواسطة وزارة الصحة الفرنسية.

هذا اليوم يهدف لتثقيف و توعية المؤسسات الصحية في كيفية استخدام الطاقة المائية والمنتجات الكحولية. موضوع هذا العام هو : "علاج نظيف ،علاج مؤكد" ،الهدف المنشود القضاء على مسببات هذه العدوى*، ، التى تصيب المريض، عند دخوله المستشفيات وهو لم يكون مصاب قبل ذالك.

هذه العدوى* ،تكون مرتبطة مباشرة بالعلاج في المستشفيات و أماكن العلاج ، وتكون مؤثرة على المريض،ويساعد على ذالك : المرض ، السن ، و نوع العلاجات التى يتلقاها المريض .

المعلومات والارشادات على كيفية الاستخدامات ، بالخصوص الوسائل المستعملة في المؤسسات المعنية بالصحة ، ستكون اجبارية . الالتزام بالميثاق لسنوات الأربعة المقبلة سيبين إرادة تلك المؤسسة في متابعة و تقوية قاعدة تطهير الأيادي .

هذا الميثاق يقترح تطوير ، التدريب والتحديث في ميدان " تطهير الأيادي" ، أيضا ، تشجيع المنتجات المائية الكحولية لدى موظفي القطاع ،أيضا ، تركيب وتوزيعه هذه التجهيزات في كل غرف ومركز العلاج .

أيضا ، سيتم توزيع نشرات ، دلائل و معلومات و تقديمها على موظفي المؤسسات الصحية ، بالإضافة للمرضى .


* "الخمح المشفوي" ( infections nosocomiales ) : عدوى تصاب المريض عند دخوله المستشفى . أعراضه لا تظهر إلا بعد حوالي ثلاثة أيام من دخوله للمستشفى .


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل