Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

27‏/4‏/2009

أنفلونزا الخنازير: ناقوس الخطر

(شعار منظمة الصحة العالمية)




عدة مصادر

26.04.2009


منظمة الصحة العالمية حذرت من أن أنفلونزا "الخنازير" قد يتحول إلى وباء عالمي ، واصفة تفشي هذا الفيروس ، الذي ينطوي على سلالة من فيروس* ، بالخطر و يمكن أن يتحول إلى وباء متفشٍ ، مشكلا حالة طوارئ بالنسبة للصحة العامة ومصدر قلق يهدد العالم بأسره.

بلغ عدد ضحاياه في المكسيك إلى أكثر من ثمانين شخصاً خلال هذا شهر الجاري،منتقلا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، مسببا في حالات غير خطيرة.

مصالح المختصة الأمريكية حذرت أن الوضع سيخرج عن السيطرة إذا وقعت إصابات في عدد كبير من المدن .

هناك عدة سلالات لأنفلونزا الخنازير، شأنه في ذلك شأن الأنفلونزا التي تصيب الإنسان، وتتحول طبيعة الفيروس بشكل مستمر. وينتشر هذا المرض بشكل خاص في موسمي الخريف والشتاء، إلا انه يمكن أن ينتشر في أوقات أخرى من العام.

يؤدي فيروس الأنفلونزا من فئة (أ) للإصابة بهذا المرض، ويشهد العالم انتشارا متكررا لهذا المرض بين الخنازير، أعراضه الرئيسية حالة عالية من الإعياء إلا انه نادرا ما يتحول لوباء قاتل.

في العادة، لا يصيب البشر، إلا انه وفي حالات متفرقة، لكن تم تسجيل حالات متفرقة بين الأشخاص لهم اتصال قريب مع "الخنازير" .

مع العلم ، يتم تلقيح الخنازير في أمريكا الشمالية بشكل روتيني ضد هذا الفيروس، إلا انه ليس هناك حتى الآن لقاح مخصص لمكافحة هذا الفيروس للبشر.

* "H1N1"

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل