Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

11‏/4‏/2010

"هشاشة العظام" : اكتشاف نبتة ، في طريقها للزوال ، يمكن أن تصبح العلاج

( صورة : أرشيفية)




"موقع " * - 10.04.2010 - :   في كوريا الجنوبية تم اكتشاف نبتة مسماة " Cibotium barometz "  ، نبات  في طريقها للاختفاء ، يمكن أن تكون الحل للحفاظ و حماية العظام من مرض "هشاشة أو تخلخل أو ترقق  العظام" ، جاء ذالك في دراسة نشرها "لوجورنال أوف ناتير بروديكس " (مجلة المنتجات الطبيعية ).
المكونات للنبتة ، المعروفة أكثر تحت اسم " d'Agneau de Scythie " ، تحافظ على قوة و تماسك العظام في  97 بالمائة  من خلايا  من دون أي تأثير سلبي على خلايا الأخرى المحيطة.
صاحب البحث ،ويدعى " كيم هو يونغ " (Young Ho Kim) ، وهو باحث في معهد الصيدلية للجامعة الوطنية في كوريا الجنوبية ،  استنتج  بان مكونات هذه النبتة "يمكن لها أن تستعمل في تطور أهداف  علاجية ضد هشاشة العظام".
كما هو معلوم ، "ترقق العظام" يمس أكثر من 75 مليون شخص في كل من أوروبا ، الولايات المتحدة و اليابان ، ويتميز بانخفاض الكتلة العظمية . وعند الأشخاص المصابين   خطر الكسور يرتفع بنسبة كبيرة.  وتقع هذه في معظمها على مستوى المعصم ، الورك و العمود الفقري ويمس امرأة على  ثلاثة وواحد على خمسة بالنسبة للرجال عند السن أكثر من خمسين سنة.
على حسب الباحثين ، يمكن حتى أن يرتفع بنسبة 310 بالمائة عند الرجال و 240 بالمائة عند النساء من الآن حتى 2050.   مستقبلا ، علاج هذا المرض يمكن  أن يكون بفضل  هذه النبتة أصلها الهند و الصين ، بشرط أن يتم الحفاظ عليها من طرف الإنسان لكي لا تختفي.
* (Maxi Sciences )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل