Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

12‏/4‏/2010

أبحاث : القهوة ضد السكري






" موقع"*  - 11.04.2010 -        دراسة فرنسية – برازيلية ، نشرت في مجلة أمريكية للتغذية الطبية، تبين أن القهوة ،بعد اكبر وجبة في اليوم ،  تخفض خطر الإصابة بالسكري صنف 2 .
الباحثون راقبوا لمدة 11 سنة 69.532 فرنسي سنهم من 41 إلى 72 سنة في بداية الدراسة لا يعانون من السكري ، 1.415 من بينهم تطورت حالة واحدة.
في هذه المدة ، العلماء بحثوا معرفة آثار القهوة ،الشاي  و" الهندبا البرية " (chicorée) على السكري صنف 2 . تبين أن النساء يستهلكن ما يزيد قليلا على فنجان من القهوة في اليوم الواحد حوالي 125 مل ، خلال غذاء منتصف النهار (في المتوسط أكبر من اليوم)، لهن 34 بالمائة خطر أقل للإصابة بالسكري  صنف  2 من بقية أترابهن .  ووجد الباحثون أيضا أن النساء اللواتي كن يشربن ،على الأقل ،  ثلاثة أكواب يوميا لهن 23 بالمائة خطر اقل.
ووجد أيضا هذا التأثير الوقائي عندما يتعلق الأمر بالقهوة " منزوعة الكافيين" والقهوة المسكرة . ومع ذلك ، البن القابل للذوبان و"القهوة بالحليب"   ليس لهما  هذه الخصائص . الشاي و " الهندبا البرية " ليس لهما أي تأثير على مرض السكري.
على حسب الباحثين ، هذه الآثار لا تأتي من "كافيين" ولكن من محتوى حمض "الكلوروجينيك" في حبوب البن. هذا المكون  يخفض تحميل نسبة السكر في الدم.   " La lignane " ، مكون ، يمكن أن يكون المسبب ،  حيث أن  المواد المضادة للأكسدة وعامل  لمكافحة السكري.
فنجان من القهوة بعد تناول وجبات الطعام يمكن أن يكون وسيلة بسيطة و ممتعة لوقف وباء السكري الذي يمس حاليا ثلاثة ملايين فقط في فرنسا.
* (Maxi Sciences )



طالع من الأرشيف: 

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل