Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

5‏/6‏/2010

من قال أن فضيحة "أنفلونزا الخنازير" طويت ؟


التقرير (APCE) يسلط الضوء على تبذير "الأموال العامة" بسبب "مبالغة"  منظمة الصحة العالمية
( الصورة : AFP)





"الوكالات" – 05.06.2010- : : الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا (APCE) أدانت  و اعتبرت أن خطورة وباء  "أنفلونزا الخنازير"  تم  المبالغة فيه " بشكل فاضح" من طرف منظمة الصحة العالمية .وذالك في تقرير صدر اليوم السبت الخامس من الشهر الجاري ، واعتبرته (الجمعية البرلمانية) هدرا للأموال العامة و "مخاوف لا مبرر لها".
و تمت الموافقة على هذا التقرير ، يوم  الجمعة 4 يونيو ،  من قبل لجنة الصحة  للجمعية ، وتأسف على عدم الشفافية وعن  "تأثيرات أرباب  صناعة الدواء على القرارات المتخذة".
وأثناء تقديم التقرير يوم الجمعة في العاصمة الفرنسية ، باريس، رئيسة  تحرير المجلة الطبية البريطانية " Medical Journal, Fiona Godlee " ، شرحت أن دراسة من طرف مجلتها أظهرت أن "العلماء الذين حضروا وحددوا  المبادئ التوجيهية للمنظمة الصحة العالمية فيما يخص  تخزين اللقاحات ضد  هذه "الأنفلونزاكانوا مدفوعين الأجر من "مجموعات صناعة الأدوية" من المحتمل "الاستفادة"  ، على حسب بلاغ الصادر من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا .
وللتذكير ، اعترفت منظمة الصحة العالمية في المدة  الأخيرة  أن هناك "قصورا" حصل في التعامل مع وباء أنفلونزا المعروف باسم "أنفلونزا الخنازير" تحت كود "اتش1ان1" ، والتي سارعت المنظمة بتصنيفه كوباء عالمي مما أثار الذعر في نفوس الناس مربكة الحكومات وجعلتها تهرول نحو المخابر و شركات الأدوية للاقتناء اللقاح بمليارات الدولارات مقتطعة من ميزانيات أغلبيتها كانت مخصصة لأهداف و مشاريع تنموية أخرى ...لتذهب في الأخير هدرا .
وكان أكبر المستفيدين من تضخيم و تهويل خطورة هذا الفيروس شركات الأدوية وحصدت أرباحا خيالية مما فتح الباب أمام تساؤلات عن علاقات المنظمة، أو على الأقل أطرافا منها ، بتلك الشركات . وتقرير (APCE) يوضح الأمور أكثر.

في نفس الموضوع:

* "أنفلونزا الخنازير" : هل ستنشأ محكمة دولية "للاحتيال العصر" ؟

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل