Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

15‏/7‏/2010

دواء " Avandia" يمكن له البقاء


Photo: Reuters




"الصحافة الكندية – أ.ف.ب"* - 15.07.2010- :   لجنة الخبراء المجتمعة يوم أمس ، الأربعاء 14 يونيو، في خصوص صلاحيات الدواء  المضادة للسكري "أفانديا "    (Avandiaللمختبر البريطاني " جلاكسو سميث كلاين "   (GSK ) ، والذي يحتوي  هذا الدواء على مخاطر بالنسبة للقلب والأوعية الدموية.
 33 عضو من هذه اللجنة المستدعية من طرف الوكالة الأمريكية  للأغذية (FDA )  ،12 منهم  طلبوا  سحب هذا الدواء   من التداول ، 10 منهم طلبوا تقوية التحذير  على مخاطره القلبية وتقييده وصفاته الطبية و 7 فقط طلبوا بالتشدد على الإنذار الموجود . ثلاثة من هؤلاء الخبراء لا يرون أي تغيير وواحد امتنع .
ناقش الخبراء هذه اللجنة خلال يومين 800   صفحة من الوثائق ، واستمعت هذه اللجنة  إلى العديد من الاستنتاجات في بعض الأحيان مختلفة جدا.
مديرة مركز التقييم الأدوية في هذه الوكالة (FDA ) ، ذكرت في اختتام اجتماع هذه اللجنة "أنها فقط توصيات " بدون أي  التزام  باعتمادها من طرف الوكالة (FDA) . لكن في الغالب هذه الوكالة تتبع توصيات هذه اللجان الاستشارية خلال  الأشهر التي تتبع .
ويرى المتتبعون أن هذا الانقسام بين الخبراء الوكالة  سيساعد كثيرا المختبر البريطاني  أمام أكثر من 8000 دعوى قضائية بسبب هذا الدواء " Avandia " .
* (Cyberpresse.Ca - AFP )


الموضوع السابق:

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل