Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

16‏/7‏/2010

"مرض الإيدز " : آخر الإحصائيات




"الموقع العلمي" -15.07.2010 - * : عشية المؤتمر الدولي الثامن عشر ضد "مرض الإيدز " ، الذي سيعقد في فيينا ، من 18 إلى 23 من هذا الشهر ، البرنامج الأمم المتحدة لمكافحة مرض الايدز (l'Onusida) ، يذكر ببعض الأرقام فيما يخص هذا المرض.
خلال عام 2008 ، أربعة و ثلاثين فاصل أربعة ( 33،4 ( مليون شخص يعيشون بهذا المرض و أربعة فاصل سبعة    (4،7 )   مليون فقط يتلقون العلاج . القارة الإفريقية هي الأكثر تضررا ، وفي كل مكان من العالم الاهتمام المصب بالخصوص على الشباب و النساء الحوامل .
الأرقام تعرف بصفة عامة تطورا مشجعا . على سبيل المثال : 45 بالمائة من النساء في انتظار مولودا تلقين العلاج مقابل 33 بالمائة العام السابق. ومع ذالك ، تبقى نقط سوداء وأخرى مقلقة .
شباب أوروبا الشرقية الأكثر تضررا من هذا الفيروس . الحكومات عليها الاحتفاظ باليقظة . من هذا المنطلق ، الرئيس الأمريكي ،باراك أوباما ، يكشف عن مخطط جديد لمكافحة هذا الفيروس . في قلب اهتماماته الأمريكية : الحد من العدوى ، ضمان الحصول على الرعاية الصحية والحد من عدم التساوي .
*
Maxi Sciences





طالع من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل