Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

15‏/10‏/2010

مرض السكري – دواء "مدياتور" مسؤول عن وفاة الف شخص في فرنسا



"مجموعة أهم الأحداث" : نقلت جريدة  "لوبوان"* ،  الفرنسية على موقعها في شبكة الانترنت ،  بتاريخ  - 14.10.2010 – أن "مدياتور" (Médiator ) ، هو  دواء للمختبرات "سرفير" (Servier) ،  في الأصل تم تسويقه في فرنسا  منذ 1976  مخصص للمرضى السكري  يعانون من الوزن الزائد ، ثم شرع في اعطاءه للمرضى الذين يرغبون في نقص أوزانهم.
هذا الدواء يكون مسؤول عن وفاة بين 500 إلى 1.000 شخص في فرنسا  ، على حسب جريدة "لوفيغارو" الفرنسية .
هذا التقدير جاء حسب دراسة سرية للصندوق الوطني الفرنسي للتامين الصحي (Cnam ) ،  تضيف الجريدة المذكورة.  وهناك تقديرات مماثلة حصلت   جريدة "لوموند" الفرنسية عليها في نهاية شهر أغسطس / أوت من طرف أحد النواب الفرنسيين  ، يضيف المصدر. 
كثير من المرضى رفعوا دعاوي ضد "سرفير"  ( وهي المجموعة الصيدلانية الثانية في فرنسا بعد " سانوفي افنتيس " ) بسبب مضاعفات القلب الناجمة عن تناول دواء   " مدياتور " ، تقول "لوفيغارو" .
*  (Le Point.Fr )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب


فوائد الكرنب



أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش


Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء



بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل