Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

28‏/12‏/2010

المصالح الصحية و مكافحة الغش الفرنسية تحذر من 8 مواد تدخل في ميدان " تصفيف و تنعيم الشعر"

 شعار الوكالة الفرنسية للأمن الصحي و المنتجات الصحية ( AFSSaPS)




أصدرت الوكالة الفرنسية للأمن الصحي و المنتجات الصحية المعروفة اختصارا (AFSSaPS) ، في  بيان بتاريخ 27  من الشهر الجاري ،نشرته على موقعها الالكتروني ، تقول فيه أن مصالحها بالتعاون مع مصالح قمع الغش و المنافسة والاستهلاك  (DGCCRF) ، قامت بحجز ثمانية (8)  مواد تدخل في تصفيف و تنعيم الشعر .
تبين من مجريات التحقيق أن هذه المواد تحتوي على مستويات عالية فوق الحد الأقصى المسموح به  من مادة  " الفورمالديهايد (formaldéhyde)  ، وهو غاز عديم اللون.
التحقيق جرى  على المهنيين في ميدان الحلاقة وبائعين هذه المواد . وحذرت هذه الجهات المختصة المستهلكين لهذه المواد على خطرها  وشراءها من خلال الانترنت . "لأن هذه المواد تباع أيضا من خلال الانترنت".   معظم هذه المواد مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية او البرازيل .
الجهات المختصة حذرت أيضا المستهلكين على المخاطر العدة لمرتبطة بهذا الغاز العديم اللون (formaldéhyde ) " عن طريق الاستنشاق والالتماس خلال عملية "تنعيم الشعر" .
 الأخطر من ذالك هذا الغاز مسبب للسرطان  على مستوى البلعوم الأنفي. وأيضا يشتبه بأنه مسبب سرطان الدم ، سرطان الجيوب الأنفية وتجويف الأنف. علاوة على ذلك،  يمكن أن يسبب تهيج العيون والجهاز التنفسي أو إثارة" الأكزيما الاتصال".
التحقيق في فرنسا مكن من اكتشاف ثمانية من هذه مواد تحتوي فعلا على هذه المادة " الفورمالديهايد "  تكون تركيزاتها   بين 0،61 ٪ و 5،87 ٪، وهو ما يتجاوز الحد القانوني . ولذالك السلطات و الجهات المختصة الفرنسية تدعو  المستهلكين و أصحاب مهنة الحلاقة بما يلي :
   

* عدم شراء أو استخدام المنتج قيد التحقيق
*استشارة الطبيب في حالة حدوث أو شعور بمظاهر : مثل
تهيج العيون، الجهاز التنفسي أو الجلد ، خلال أو بعد عملية تصفيف أو تنعيم...الشعر.



بالإضافة إلى ذالك  ، المصالح الفرنسية المختصة دعت  :

* يجب على المهنيين في ميدان تصفيف الشعر الامتثال وضمان الحد الادنى للشروط
الكافية ، كالتهوية و تجديد الهواء باستمرار...
* يجب على المسؤولين المكلفين بالتسويق واسترداد مستحضرات التجميل ضمان
والامتثال على التركيز الأقصى وهو 0،2 ٪ من " الفورمالديهايد" ...و.علامات محررة "
* الفورمالديهايد" و / أو "غليكول الميثيلين" .

و  يجب  أيضا التحقق من وضع العلامات على  المنتجات التي تحتوي على تركيز" الفورمالدهايد" بين 0،05 ٪ و 0،2 ٪ ويشمل التحذير "يحتوي على(الفورمالديهايد) .
وأيضا ، على المهنيين في قطاع الصحة أن يصرحوا للوكالة الفرنسية للأمن الصحي (Afssaps ) أي اثر سلبي خطير حدث  بعد عملية تصفيف وتنعيم الشعر .
وفي الأخير ،تم تذكير  أن وضع العلامات لمستحضرات التجميل المسوقة في فرنسا إجباريا ، حتى لو كانت مواد مستوردة (إذا تم استيراد المنتج)  ، ويجب أن يصاغ باللغة لفرنسية.
وقد وضعت المصالح المختصة قائمة   مواد عدم شراؤها  أو استعمالها  ((27/12/2010) application/pdf (38 ko).) .

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل