Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

25‏/12‏/2010

السكن بالقرب من الطرق السريعة يضاعف خطر الإصابة بمرض "التوحد"

( الصورة :  Maxi Sciences)



"الموقع العلمي"* -24.12.2010- : دراسة أمريكية جديدة بين القائمون عليها أن خطر الإصابة بمرض "التوحد"** ،  يتضاعف إلى مرتين عند الأطفال أمهاتهم يقمن  قرب الطرق السريعة  وهن  في مرحلة الحمل.
هذه الدراسة التي جرت بالولايات المتحدة الأمريكية بينت أن سبب ذالك تلوث الجو . الدراسة تمت على 563 طفل من سن 2 إلى 5 سنوات ، من بينهم 304 كانوا مصابين بمرض "التوحد" . طفل من 10 يعيشون  على اقل من 300 متر من طريق سريع .
احد الباحثين أوضح " هذا لا يعني أن تلوث الهواء أو الازدحام يعززان الإصابة بهذا المرض .  ويمكن على الأقل  أن تكون عوامل تساهم  في تطوره".
من جانبه ، مركز لمراقبة واحتياط الأمراض يشرح أن طفل من 110 يكونون اليوم مصابين بمرض "التوحد" ،بينما تزداد  استخدام وسائل الفحص أكثر فأكثر فعالية.
* (Maxi Sciences )

** "التوحد" (Autisme) : إعاقة  تعيق المخ  من استيعاب المعلومات  وكيفية معالجتها مسببة مشاكل اتصال بالآخرين و المحيط  وفي اكتساب مهارات تعليمية و اجتماعية . ويعتبر من أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب الجهاز التطوري و يظهر خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل وتبقى هذه الإعاقة على  مدى حياة  الطفل المصاب .

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل