Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

6‏/12‏/2010

" احتشاء" : ترميم القلب من خلال "العلاج بالخلايا"

( الصورة : Maxi Sciences)




"الموقع العلمي"* - 05.12.2010- : باحثون من المعهد الطبي  الوطني الفرنسي  ، المعروف اختصارا (INSERM) ، وضعوا  نهجا علاجيا  جديدا .  أساسه  : استخدام "الخلية نخاع العظمي"  لكل  مريض.
لكي يتم إصلاح عضلة القلب وتجديد أنسجته   بعد "احتشاء" (infarctus )  عضلي . الباحثون المركز يقترحون شكل علاجي جديد : " خلية العلاج" . ويتمثل في حقن المريض بخلايا من نخاعه العظمي .
هذا الشكل الجديد المقترح  من المعهد المذكور ، بعد تجربة على أكثر من مائة مريض بين عامي 2005 و 2009 ، كلهم تحت سن 75 سنة ، ادخلوا المستشفى بسبب "احتشاء عضلي " للقلب .
كامل المرضى عولجوا بالقسطرة ، وبعد ذالك تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، الأولى تلقوا حقنة خلايا من نخاعهم  العظمي ، الثانية  استعملت كمجموعة مراقبة.نتيجة هذه التجربة بينت أن المجموعة التي تلقت حقنة خلاياها تعافت بسرعة .
أصحاب الدراسة أوضحوا : " إذا تأكدت هذه النتائج ، النهج الجديد لزرع "الخلايا الجذعية"  يمكن فتح المجال للآلف الأشخاص ضحايا" احتشاء عضلة القلب " الحاد في كل عام . ويمكن من خلال  هذا المنظور العلاجي الجديد خفض آثاره  المؤذية وضمان استرجاع أفضل لضحاياه .
* ( Maxi Sciences)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل