Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

6‏/1‏/2011

فضيحة غذائية في ألمانيا : بيض يحتوي على " الديوكسين"

( الصورة : Maxi Sciences)




"الموقع العلمي "* -06.01.2011 - : بيض ملوث بمادة "الديوكسين" (dioxine ) تم تسويقه في ألمانيا ، وحتى تم تصديره لهولندا . وزير الفلاحة الألماني  اعترف بان 136.000 من هذا البيض تم بيعه فعلا  .
القضية تتصدر عناوين الرئيسية لوسائل الإعلام الألمانية ، بعد أن  تم العثور على  شحوم  صناعية في المواد الغذائية للدجاج وبيعت 136000 بيضة  ملوثة بهذه المادة (الديوكسين)  لهولندا.
وليست هذه الفضيحة الأولى تعرفها  ألمانيا ،الأعوام السابقة ، قضايا اللحوم الفاسدة ، الجبن، ب" الليستيريا" (listéria)   والبيض  يحتوي أيضا على هذه المادة.
المنظمة الصحة العالمية تصنف " الديوكسين "وهي  مخلفات احتراق ، صناعية  أو طبيعية  ، كمادة مسببة للسرطان .إذا كانت كمية قليلة لا تشكل خطورة في حد ذاتها  ، جسم الإنسان يجد صعوبة كبيرة في القضاء عليها .
ردود فعل عديدة من الفيدراليات الفلاحين يطلبون من الحزب الاجتماعي-الديمقراطي حزما وصرامة  في هذا الاتجاه و يطالبون بإنشاء موقع الكتروني لتعريف  المستهلكين  بالمخاطر التي تمثله مختلف هذه الأغذية . كما أن المراقبة الصحية تطرح عليها  علامات استفهام . 
وكما هو معروف ، الألمان، يستهلكون كل واحد منهم  ما معدله أكثر من  ( 200)  مائتين  بيضة سنويا، وعليهم "كبح جماح"  شهيتهم.
*(Maxi Sciences )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل