Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

8‏/1‏/2011

"مدياتور" : أول انتصار للضحايا

( الصورة : AFP)




"نوفال أوبس – وكالة فرانس برس"* -08.01.2011 - : الجمعية الفرنسية  ، التي كانت وراء 110  شكوى التي سترفع ضد  مختبر "سرفيير" (Servier ) ، أعربت عن سعادتها وغبطتها من الرد الفعل السريع للعدالة الفرنسية بخصوص دواء "مدياتور " (Mediator) وتوجيه التهمة له بأنه المسبب في مئات الوفيات .
وحي رئيس هذه الجمعية ،  اليوم السبت ، قرار فتح تحقيق  قضائي  ويعتبره "الانتصار الأول" للضحايا هذا الدواء ،  وأعتبر أيضا أنها المرة الأولى  العدالة تأخذ قضية بهذه السرعة والفعالية.
هذه الجمعية (AVIM ) ستقدم يوم الثلاثاء 110 شكوى بتهمة الإصابة والقتل الغير ألعمدي . 500 شكوى جديدة للمشتكين موزعة على كامل التراب الفرنسي سيتم رفعها قبل نهاية الشهر الحالي (يناير) ، على حسب الجمعية المذكورة.
وعلى حسب  مصادر قضائية ، تم   رفع عشرات الشكاوى" في العاصمة الفرنسية  باريس. وعهد  بالتحقيق إلى  الدرك الفرنسي التابع  للمكتب المركزي لمكافحة الضرر البيئي للصحة العامة (OCLAESP).
نهاية شهر نوفمبر ،النيابة العامة لمدينة باريس  طلبت من هذا المكتب (Oclaesp ) تقرير أولي على هذا الدواء . مفتشية العامة للشؤون الاجتماعية ،التابعة لوزارة الصحة عليها أيضا تقديم تقرير في منتصف هذا الشهر.
النيابة الباريسية كانت قد فتحت تحقيقا ابتدائيا في الشهر الماضي على هذا الدواء "مدياتور" الموجه للمرضى السكري والوزن الزائد ، أسيء استخدامه على نطاق واتسع و تم تسويقه  في فرنسا من عام 1976 إلى شهر نوفمبر 2009 ،تاريخ سحبه النهائي  من التداول ...
وهذا الدواء (Mediator ) يمكن أن يكون مسؤولا على 500 إلى 2000 وفاة ، على حسب تقديرات أنجزت من طرف الوكالة الفرنسية للأمن الصحي و منتجات الصحة المعروفة اختصارا  (Afssaps).
* (Nouvel Obs - AFP )



في نفس السياق :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل